أخبار الرياضة

بطولة انكلترا: تعادل منطقي بين استون فيلا ومانشستر سيتي

تعادل استون فيلا ومانشستر سيتي 1-1 في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب فيلا بارك في ختام المرحلة الثامنة من بطولة انكلترا لكرة القدم مساءالاثنين.
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 16 نقطة وصعد الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف توتنهام، علما بان الاول يملك ايضا مباراة مؤجلة، في حين رفع استون فيلا رصيده الى 13 نقطة وارتقى الى المركز السابع وهو الاخر يملك مباراة مؤجلة.
وعاد الى صفوف مانشستر سيتي مهاجمه التوغولي ايمانويل اديبايور بعد انتهاء فترة ايقافه ثلاث مباريات ولعب في المقدمة الى جانب الارجنتيني كارلوس تيفيز والويلزي كريغ بيلامي.
وكان الافضلية لاستون فيلا في مطلع المباراة وكاد مهاجمه غابريال اغبونلاهور يفتتح التسجيل عندما غمز الكرة بساقه لكن حارس مرمى مانشستر سيتي انقذ الموقف (4). وتألق حارس استون فيلا الاميركي المخضرم براد فريدل (38 عاما) في التصدي لكرة رأسية سددها ايدبايور من مسافة قريبة وحولها فوق العارضة.
ثم نجح مانشستر سيتي في افتتاح التسجيل عندما رفع ميلنر كر ركنية ارتقى لها مدافع سيتي السابق ريتشارد دان مسجلا هدف استون فيلا الاول (15).
وبدأ مانشستر سيتي يدخل اجواء المباراة تدريجيا لكنه اصطدم بجدار دفاعي منظم في استون فيلا الذي اعتمد في المقابل على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة مهاجميه اشلي يونغ واغبونلاهور.
واضطر مدرب مانشستر سيتي مارك هيوز الى اجراء تعديلين في الشوط الثاني فاخرج الهولندي نايجل دي يونغ وتيفيز وشارك مكانهما ستيفن ايرلاند والبارغوياني روكي سانتا كروز، فنشطت الجبهة الهجومية وتمكن الفريق من ادراك التعادل بعد لعب مشتركة رائعة بين ايرلاند واديبايور قبل ان يمرر الاخير كرة متقنة باتجاه بيلامي الذي عاجلها في مرمى فريدل (67).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى