شباب وتعليم

معاً ضد الإيدز .. في حوارات مع الشباب ضمن مشروع القرية الهدف

ضمن فعاليات القرية الهدف ( قرية العيس ) أقام مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية أسبوعها الثقافي في الثالث إلى التاسع من شهر أيار لعام 2011 , حيث يتم تنفيذ عدد من المحاضرات والفعاليات الثقافية ..

وضمن برنامج النشاط الثقافي نفذ المكتب محاضرة بعنوان الأمثال الشعبية تعريفها وشروطها للمحاضر السيد أحمد بالو مدير النادي الثقافي الفرعي وذلك في المركز الثقافي بالعيس بحضور ( 150 ) شاب وشابة ..

وقدم السيد أحمد العيسى من جمعية تنظيم الأسرة محاضرة تثقيفية توعية بعنوان ( معاً ضد الإيدز ) حيث تضمنت تعريف عن المرض ولمحة تاريخية عن ظهوره وكيفية الوقاية منهم بالإضافة لعرض فليم تسجيلي توثيقي عن دور العمل التطوعي والإنساني تجاه الآخرين , وأشار المحاضر إلى دور المنظمات الشعبية وفي مقدمتها اتحاد شبيبة الثورة وجمعية تنظيم الأسرة في نشر الوعي وتقديم المشورة للشباب ..

وفي نهاية المحاضرة قام المدرب بتوزيع الاستبيانات على الحضور الشباب في المركز الثقافي العربي بالعيس , وأجاب المحاضر على تساؤلات واستفسارات الحضور حول عدد من القضايا التي تخص المرض وطرق والتدابير حول الوقاية منه ..

وذكرت السيدة علياء قباني رئيسة مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية بأن البرنامج الثقافي والفكري الذي وضعته قيادة الفرع يستهدف الحوار مع الشباب ضمن القرية الهدف حيث قامت مجموعة من الشباب والشابات بإجراء مسح ثقافي ضمن مشروع القرية الهدف وذلك لإحصاء عدة حالات منها عدد الأميين في القرية حيث سنعمل على افتتاح شعب لصفوف محو الأمية ..

وأضافت قائلة : لقد تم التنسيق مع عدد من الشخصيات الأدبية والثقافية والإعلامية والاجتماعية لتنفيذ الخطة الثقافية ضمن القرية الهدف , حيث يتم تنفيذ محاضرة أو ندوة حوارية في كل يوم ومن أهمها " معاني ودلالات خطاب السيد الرئيس بشار الأسد أمام مجلس الشعب والحكومة الجديدة , معاً ضد الإيدز , حوارات شبابية ساخنة … " .

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى