شباب وتعليم

توقيع اتفاقية لتوثيق وترسيخ التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة دمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية

وقعت جامعة دمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا اليوم اتفاقية تعاون بهدف رسم الأطر ووضع القواعد
العامة المؤدية إلى توثيق وترسيخ التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين.

ويشمل التعاون إجراء البحوث والدراسات والمشاركة في إحداث الشهادات وتدريسها وتدريب العاملين في مجال التدريس والبحث العلمي والمشاركة في تأليف الكتب والمراجع الجامعية وإنشاء وتطوير مختبرات التعليم والبحث ودعم التدريس والتأهيل بمختلف أنواعه ومستوياته والمساهمة في المؤتمرات العلمية وتنظيم موارد المعلومات والإعلام العلمي والنشر وتطويرها لخدمة البحث العلمي والتعليم والتنمية في سورية.

وأشار الدكتور محمد عامر المارديني رئيس الجامعة إلى أن الاتفاقية تشكل نواة تعاون مستقبلي مشترك مع مؤسسة علمية محلية متميزة بأهدافها وخبراتها وكوادرها وتجربتها وتشكل نقطة تحول في إطار البحث العلمي ستنعكس إيجابا على الجانبين.

بدوره دعا الدكتور وائل خنسة مدير المعهد العالي إلى ضرورة استثمار الإمكانات المتوفرة لدى الجامعة والمعهد العالي في تنفيذ الاتفاقية بخطا عملية وواضحة ومتابعة دقيقة مشيرا إلى أن غنى المعهد بمختبراته وتجربته المتميزة سيسهم بالتعاون مع الجامعة في إضافة الكثير للبحث العلمي في سورية وانعكاسه على المجتمع والتنمية معبرا عن أمله أن تكون الاتفاقية باكورة اتفاقيات أخرى يوقعها المعهد مع الجامعات السورية الأخرى.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور عمر الأرمنازي مدير عام مركز الدراسات والبحوث العلمية والدكتور راكان رزوق نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى