أخبار البلد

مظاهرتان أمام بعثة المفوضية الأوروبية والسفارة الفرنسية بدمشق

تظاهر العشرات من نساء الحزب الشيوعي السوري أمس أمام مقر بعثة المفوضية الأوروبية والمئات من المواطنين أمام السفارة الفرنسية بدمشق احتجاجاً على مواقف الاتحاد الأوروبي وفرنسا تجاه الأحداث التي شهدتها بعض المناطق في سورية.
وحملت المتظاهرات أمام المفوضية الأوروبية لافتات أكدت على الوحدة الوطنية وأن سورية ستبقى منارة للأحرار وأحفاد رجال الثورة السورية الكبرى سيسقطون جميع المؤامرات التي تحاك ضدها.

وتلت نادرة صناديقي عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوري رئيسة رابطة النساء السوريات لحماية الأمومة والطفولة بياناً باسم نساء الحزب نددن فيه بالمواقف الاستعمارية العدوانية التي يطلقها الاتحاد الأوروبي تجاه سورية وسيادتها واعتبرن أن التدخل الخارجي في شؤون الوطن الداخلية يتنافى مع أبسط القواعد الدولية.

وأكدت المتظاهرات ان الشعب السوري لن ترهبه الضغوطات والمؤامرات وآلة الدعاية التي تستخدم التجييش والفبركة الإعلامية والكذب والتحريض والفتنة بهدف إضعاف سورية وتمرير المشروع الاستعماري في الشرق الأوسط الجديد.

وفي تصريح لوكالة سانا قالت صناديقي إن سورية مستهدفه لأنها عقبة أمام تنفيذ المخططات الاستعمارية التي تحاك للمنطقة منذ زمن ولتمسكها بثوابتها القومية والوطنية.. ونحن متفائلون جداً بتجاوز هذه الأزمة بفضل وعي شعبنا ولحمته الوطنية وتكاتفه مع السيد الرئيس بشار الأسد.

وقالت جيني دورموش ورنا زيدان نحن نتظاهر للتنديد بمواقف الاتحاد الاوروبي وتدخله اللامعقول ضد سورية التي ستبقى صامدة في مواجهة كل أشكال التآمر والتدخل السافر بشؤون بلادنا الداخلية.

ورفع المتظاهرون أمام السفارة الفرنسية شعارات ولافتات أعربوا فيها عن رفضهم للمواقف الفرنسية الأخيرة تجاه سورية وتنديدهم بالصمت الدولي والعربي لما يحاك ضدها من خطط ومؤامرات لتغيير مواقفها.

وقال الفنان بشار إسماعيل في تصريح مماثل لوكالة سانا نريد أن نقول من خلال هذه المظاهرة إننا كشعب نرفض الإملاءات الأمريكية والفرنسية والبريطانية والمؤامرة التي كشفت وانتهت.

بدوره قال ياسر قشلق رئيس حركة فلسطين حرة إن شعب سورية متكاتف مع قيادته وهذه هي الديمقراطية والحرية ونقول للدول الأوروبية نفذوا القرار 194 الصادر عن الأمم المتحدة والذي يقضي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بيوتهم وممتلكاتهم التي هجروا منها والتعويض عن الأضرار التي حصلت لهم وذلك إذا كان عندكم عدل قبل أن تتحدثوا على أي حريات في العالم.

من جهتها قالت الفنانة أمية ملص نحن قادرون على إدارة أمورنا بأنفسنا لأننا بلد مستقل وحر وندعوهم لعدم التستر بغطاء الحرية والديمقراطية لأنهم شوهوا هذه القيم.

وانتهى التجمعان بعد انقضاء المدة المحددة لهما حسب الترخيص الممنوح تنفيذاً للمرسوم التشريعي رقم 54 للعام 2011 القاضي بتنظيم حق التظاهر السلمي للمواطنين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى