أخبار البلد

ضبط أسلحة وتفكيك عبوات ناسفة والقبض على عدد من الإرهابيين في حماة

ضبطت الجهات المختصة خلال ملاحقتها المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة حماة أسلحة وذخائر متنوعة استخدمها أفراد هذه المجموعات في ترويع المواطنين والاعتداء عليهم وعلى قوات حفظ النظام كما تمكنت من إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين وتفكيك ثلاث عبوات ناسفة.
وشملت الأسلحة المضبوطة 16 عبوة ناسفة ومواد متفجرة وصواعق وقنابل دفاعية وهجومية وقاذف ار بي جي مع عدة قذائف خاصة به وقذائف انيرغا و14 بندقية آلية روسية و3 قناصات ورشاشين وبنادق صيد و6 مسدسات حربية وكمية كبيرة من الذخيرة والألبسة العسكرية والسيوف والأدوات الحادة ومنظارا ليليا.

كما شملت المضبوطات مبالغ مالية حقيقية ومزورة وأجهزة كمبيوتر وكاميرا فيديو عالية الدقة.
وفي إدلب أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على حرق منزل الكاتب والشاعر محمد خالد الخضر عضو اتحاد كتاب العرب فرع إدلب في قرية المغارة التابعة لمنطقة أريحا في جبل الزاوية.

وذكر مصدر بالمحافظة ان النار أحرقت محتويات المنزل بالكامل ومن ضمنها مكتبة نفيسة تحتوي على العديد من الكتب القيمة والنادرة .

يشار إلى أن الخضر كان رئيسا لاتحاد الكتاب العرب بإدلب وقد اختطف في وقت سابق وهدد بالقتل.

كما أقدمت مجموعة ارهابية مسلحة أمس الأول على تفجير منزلي الصحفي نضال حميدي مراسل قناة الجديد وشقيقه في نفس القرية وذلك بعد أن قامت مجموعة ارهابية مسلحة في وقت سابق بحرق المنزل .

وأكد حميدي في اتصال مع وكالة سانا أن الإرهابيين فجروا منزله بالكامل وسووه بالأرض.

إلى ذلك تواصل الجهات المختصة ملاحقتها للمجموعات الارهابية المسلحة في بابا عمرو بحمص.

وعلم مراسل سانا أنه بعد اشتباك بين الجهات المختصة وأفراد المجموعات الارهابية المسلحة قتل عدد من الارهابيين وألقي القبض على عدد آخر بينما قام آخرون بتسليم أنفسهم للجهات المختصة.

كما قامت وحدات الهندسة بتفكيك عدد من العبوات الناسفة التي زرعتها المجموعات الارهابية المسلحة في الحي.
واشتبكت الجهات المختصة في محافظة درعا أمس مع مجموعات إرهابية مسلحة كانت تقوم بأعمال تخريب واعتداء على الأملاك العامة والخاصة في بلدة المسيفرة بريف المحافظة.

وأفاد مصدر مسؤول في المحافظة ان الاشتباك أسفر عن مقتل العديد من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة وجرح عدد آخر وإلقاء القبض على عدد كبير من الإرهابيين الذين اعتدوا على المواطنين وارتكبوا أعمال تخريب وقتل في المنطقة إضافة إلى مصادرة كميات من الأسلحة الحربية التي كانت في حوزتهم.

وأضاف المصدر ان الاشتباك أسفر أيضا عن استشهاد ستة من عناصر الجهات المختصة بينهم الرائد علي الطرابلسي وجرح عدد اخر منهم.

وأوضح المصدر انه بعد ملاحقة افراد المجموعات الإرهابية المسلحة ومداهمة أوكارها عثر على اربع عشرة بندقية روسية الصنع ومسدسات حربية وأسلحة متنوعة منها رشاش /بي كي سي/ ونحو3000 طلقة روسية ورشاش وقذائف /ار بي جي/ وحشوات متفجرة أجنبية الصنع متطورة و13 عبوة ناسفة مصنعة يدويا زنة الواحدة منها 30 كلغ إضافة إلى محطة اتصالات متطورة وأجهزة اتصالات ولاسلكي متطور وهواتف سيناو وأجهزة ثريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى