أخبار الرياضة

ريال مدريد وبرشلونة في مواجهة نارية في دوري الابطال

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم/الأربعاء صوب ملعب “سانتياجو برنابيو” بالعاصمة الأسبانية، لمتابعة لقاء فريق ريال مدريد مع غريمه التقليدي برشلونة، في ذهاب الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم
تعد هذه المواجهة هي الثالثة التي تجمع بين الفريقين في أقل من أسبوعين، بعدما التقى الفريقان في لقاء الدور الثاني من مباريات الدوري الأسباني وانتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، فيما انتهت المواجهة الثانية التي أقيمت الأربعاء الماضي في نهائي كأس أسبانيا، بفوز الريال بهدف نظيف، ليتوج باللقب للمرة الأولى منذ 18 عاما، فيما ستكون المواجهة الرابعة علي ملعب "كامب نو" في الثالث من الشهر الجاري في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال.
التقى برشلونة وريال مدريد فى 7 مواجهات سابقة بالبطولة الأوروبية، فاز ريال مدريد في ثلاث مواجهات، فيما خسر مواجهة واحدة، وانتهت مواجهتين بالتعادل.
يسعى ريال مدريد بقيادة البرتغالي جوزيه مورينهو، إلى تحقيق الفوز على غريمه التقليدي برشلونة، من أجل تسهيل مهمته في لقاء الإياب المقرر إقامته بعد أسبوع بملعب "كامب نو"، بالإضافة إلى "تذوق" طعم الانتصار على ملعبه للمرة الأولى منذ عام 2008، الذي شهد آخر فوز لريال مدريد على ملعبه ووسط جماهيره على برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في الدوري الأسباني.
وبات من المؤكد أن يلعب مورينيو بطريقة تشبه مباراة الأربعاء، أي بالدفع ببيبي في خط الوسط ليكون ترمومتر أداء الفريق.
يغيب عن ريال مدريد في لقاء اليوم مدافعه البرتغالي ريكاردو كارفاليو للإيقاف، ولاعبا الوسط الأرجنتيني فيرناندو جاجو والألماني سامي خضيرة للإصابة.
في المقابل، يرغب برشلونة بقيادة بيب جوارديولا لمواصلة تفوقه على النادي الملكي في الأعوام الأخيرة على ملعبه منذ المباراة الشهيرة التي انتهت بتفوق النادي الكتالونى بسداسية مقابل هدفين عام 2009.
يفتقد برشلونة لجهود مهاجمه بويان كركيتش ومدافعه أدريانو كوريا ولاعب وسطه أبيدال للإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط أندريس إنيستا الذي يعانى من تمزق خفيف في الساق اليمنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى