شباب وتعليم

لا تعديل على مواعيد امتحانات الشهادات العامة.. وتطبيق الدورة الثانية للشهادة الثانوية العام القادم

أكد الدكتور صالح الراشد وزير التربية أن امتحانات الشهادات العامة ستجرى في مواعيدها المحددة مسبقاً دون أي تعديل وأن تطبيق الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية العامة سيبدأ اعتباراً من العام الدراسي القادم.
وقال الوزير الراشد في مؤتمر صحفي عقده في الوزارة: جميع المدرسين موجودون في المدارس لمساعدة الطلاب والإجابة عن تساؤلاتهم ولو تطلب الأمر الدوام خلال أيام العطل وتم توجيه مديريات التربية بضرورة إعطاء دروس تقوية للطلاب في المدارس التي حصل فيها تقصير بخططها الدرسية.
وبين أهمية التواصل الدائم مع الإعلاميين ولاسيما الاختصاصيين منهم وطرح القضايا التربوية جميعها بشكل موضوعي بما يسهم في استقرار العملية التربوية.
وأوضح وزير التربية أن عدد الطلاب المسجلين في جميع الشهادات للعام الدراسي الحالي وصل إلى 792602 طالب وطالبة بزيادة قدرها 34624 مقارنة بالعام الماضي وتم تجهيز 6529 مركزاً امتحانياً في جميع المحافظات بزيادة 300 مركز امتحاني عن العام الماضي مبيناً أن زيادة المراكز استوعبت زيادة الطلاب المسجلين كما تم افتتاحها في مناطق قريبة من سكن الطلاب لتوفير الوقت والمال.
وحول الاستعداد للامتحانات العامة أوضح الوزير الراشد أن الوزارة ومديرياتها والجهات المعنية الأخرى اتخذت الإجراءات والتدابير اللازمة بهدف تمكين الطالب من إجراء الامتحان في جو هادئ ومريح سواء أكان ذلك في تأمين القاعة الامتحانية والمراقبين ام في سهولة حصوله على نتيجته.
أما بالنسبة لإصدار النتائج فذكر الوزير أنه سيتم إصدارها هذا العام بجميع الطرق الممكنة عبر موقع الوزارة الإلكتروني أو المواقع الأخرى التي ترغب بنشر النتائج إضافة للمدارس المرتبطة بشبكة الوزارة وعددها يتجاوز 600 مدرسة في مناطق المحافظات كافة وذلك بهدف حصول الطلاب على نتائجهم في وقت واحد وفي جميع أماكن تواجدهم إضافة إلى النسخة الإلكترونية قرص ليزري الذي يوزع على الجهات العامة بدلاً من النسخ الورقية.
وتوزعت أعداد الطلاب بشكل متفاوت بين محافظة وأخرى ففي دمشق وصل عدد المسجلين في امتحانات تربية دمشق لهذا العام في جميع الشهادات إلى 91214 طالباً وطالبة يتوزعون على 767 مركزاً امتحانياً وفي حلب بلغ عدد الطلاب المسجلين 140337 طالباً وطالبة يتوزعون على 1075 مركزاً امتحانياً وفي محافظة إدلب بلغ عدد الطلاب المسجلين في الشهادات العامة 55295 طالباً وطالبة يتوزعون على 460 مركزاً امتحانياً.
وفي السويداء بلغ عدد المسجلين لهذا العام 15029 طالباً وطالبة يتوزعون على 132 مركزاً امتحانياً وفي محافظة درعا 38937 طالباً وطالبة يتوزعون على 355 مركزاً امتحانياً وفي القنيطرة 18548طالباً وطالبة يتوزعون على 176 مركزاً امتحانيا أما في محافظة ريف دمشق فقد بلغ عدد المسجلين 67269 طالباً وطالبة في مختلف المراحل الدراسية يتوزعون على 539 مركزاً امتحانياً.
وفي محافظة حمص بلغ عدد الطلاب المسجلين لجميع الشهادات 66610 طلاب وطالبات يتوزعون على 569 مركزاً امتحانياً وفي محافظة حماة 602091طالباً وطالبة يتوزعون على 500 مركز امتحاني.
أما بالنسبة لمحافظة اللاذقية فوصل عدد المسجلين إلى 42345 طالباً وطالبة يتوزعون على 364 مركزاً وفي محافظة طرطوس 31874 طالباً وطالبة يتوزعون على 287 مركزاً امتحانياً.
وبخصوص المحافظات الشرقية وصل عدد المسجلين في امتحانات تربية ديرالزور لهذا العام في جميع الشهادات إلى 57845 طالباً وطالبة يتوزعون على 514 مركزاً امتحانياً وفي محافظة الحسكة 66071 طالباً وطالبة يتوزعون على 495 مركزاً امتحانياً وفي محافظة الرقة 39137 طالباً وطالبة يتوزعون على 296 مركزاً.

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. نريد تأجيل امتحانات الثانوية العامة لأن تفكيرنا وعقولنا مع الأحداث والتطورات الحالية التي تشهدها أمنا سوريا وهذه الأحداث جعلتنا تحت ضغوط شوشت على دراستنا نرجو منكم أخذ طلبنا بعين الاعتبار وأن تشعروا بواقعنا المؤلم وأن تضعوا الأمر تحت الدراسة شاكرين جهودكم

  2. نطلب من السيد الوزير تأجيل الامتحانات او تطبيق الدورة الثانية لأننا لم ندرس جيداً بسبب الاوضاع الراهنة على بلدناوإلا ستكون نسب الرسوب كبيرة جداً هذا العام وشكراً

  3. يعني مو معقول حدا يجي نفس للدراسه بهيك اوضاعيعني الاوضاع ببلدنا مو بكوكب تاني حتى ما نتأثرباتمنى تاخدو طلبنا بعين الاعتباريعني اقل شي يتأجل 15 يوموشكرا

  4. الرجاء من السيد الوزير مساعدة الطلاب بالاخص في مادة الفيزياء لاننا لم نستطيع انهائها في المدارس نظرا لضخامة المنهاج وما جرا من احداث وان ذلك نتحمل نحن مسؤوليته رجاااء الاستماع للطلب وشكرا

  5. عفوا سيدي الوزير أشكر لك جهودك المعطاءة أنا طالب من دمشق و و إنني في الشهادة الإعدادية قد نلت العلامة الكاملة و الحمد لله أرجو منك تأجيل الامتحانات لأسبوعين على الأقل لأننا صراحة و في أهم شهر من الدراسة قد تراجعت دراستنا بسبب الأوضاع و شكرا

  6. يا ريت لو يتم تأجل الأمتحان إلى اشعار آخر … لان فعلاً الوضع مشوش و شوّشنا كمان .. و الله عم ندرس و عقلنا … بالمشاكل الي تصير ببلدنا .. الوضع متوتر فعلاَ . بتمنى يتأجل لفترة قصيرة ,,

زر الذهاب إلى الأعلى