شباب وتعليم

افتتاح المعرض السنوي للتعليم المهني والتقني بديرالزور

افتتح الدكتور رامي الضللي مدير التربية بديرالزور المعرض السنوي للتعليم المهني والتقني الذي تقيمه مديرية التربية وفرع ديرالزور لاتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سورية في صالة العرض في المعهد النسوي
وضم المعرض عدة أجنحة عرضت من خلالها أعمال طلبة المعاهد في المحافظة والثانويات الصناعية والنسوية وشملت أقساماً عديدة منها التصميم الداخلي والتصنيع الميكانيكي والتقنيات الكهربائية وميكانيك المركبات والنجارة والأثاث والتبريد والتكيف وقسم الكروشيه وأقساماً أخرى أظهرت مهارة الطلبة إضافة إلى مشاريع تخرج.
وقال طارق السطم مدير المعرض إن المعرض السنوي الحادي والعشرين والذي تحتضنه صالة العرض في المعهد النسوي هو تقليد سنوي لعرض نتاجات وأعمال الطلبة وهو فرصة لفتح آفاق جديدة لربطهم في السوق الحرة لتأخذ نتاجاتهم حيز التنفيذ وما ميز هذا المعرض هو المشاركة الجديدة ومشاريع التخرج للطلبة وهذا المعرض يندرج ضمن خطة الوزارة لتأهيل المشاركين للعمل وطرح ما يقدمونه في السوق وهذا المعرض هو نقطة مهمة لاستثمار أفكار الشباب الفنية والتقنية لذلك كان الاهتمام بالتعليم المهني والتقني كبيراً لأنه الرافد الأساسي للسوق الحرة.
بدوره قال كمال عاروض أحد المشرفين في المعرض إن افتتاح المعرض يتزامن مع أفراح نيسان وعيد الجلاء ومن خلال ما تم تقديمه فإننا نقول إنه يمكن تصنيع أي قطعة تضاهي سوق العمل وبأرخص الأسعار وبجودة عالية.
أما المهندس جمعة الخليل الموجه الاختصاصي فقال إن هذا المعرض هو نتاج منهاج دراسي يخص التعليم المهني والتقني بجميع اختصاصاته وهو يبن أهمية هذا التعليم من خلال ما تم طرحه من أعمال يمكن أن يكون لها مكاناً في السوق الحرة.
بدورها قالت لطفية عبيد الناصر رئيسة مكتب الأنشطة التربوية بفرع شبيبة ديرالزور إن هذا المعرض له أهمية كبيرة من خلال تطوير خبرات المشاركين إضافة إلى إمكانية استثمار قدراتهم من خلال ما يقدمونه من أفكار وابتكارات تكون داعمة للسوق واحتياجاته.
الطالبة نور قالت مشاركتي في المعرض من خلال قسم التريكو والتطريز واعتبر هذه المشاركة مهمة من خلال ما قدمته.
بدوره الطالب أحمد قال إن أهمية المعرض تكمن في طرح العمل المقدم والذي يمكن أن يستثمر في حياتنا إن أصبح في السوق لذلك هذه المعارض هي نقطة انطلاقة حقيقية للطلاب.
وشارك في المعرض خمس معاهد و/14/ ثانوية صناعية ونسوية.
حضر افتتاح المعرض صبحي العشيب أمين فرع الشبيبة بديرالزور وحمود هلال نقيب المعلمين ورؤساء المنظمات الشعبية.

بواسطة
مالك الجاسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى