أخبار الرياضة

هيجوين يقود ريال مدريد للفوز على فالنسيا 6-3 في الدوري الاسباني

أحرز ريال مدريد أربعة أهداف في نحو 20 دقيقة ليحقق فوزا معنويا كبيرا على مضيفه فالنسيا 6-3 مستفيدا من ثلاثية الارجنتيني العائد جونزالو هيجوين في افتتاح منافسات الجولة 33 لدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم على ملعب ميستايا يوم السبت.
وسجل هيجوين ثلاثة أهداف في الدقائق 31 و42 و53 وأحرز البرازيلي كاكا هدفين في الدقيقتين 39 و62 وكان الهدف الاول من نصيب الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 23.
وأحرز فالنسيا أهدافه عن طريق روبرتو سولدادو مهاجم ريال السابق والبديلين جوناس اوليفييرا وخوردي البا في الدقائق 60 و81 و85.
وأصبح رصيد ريال مدريد – الذي أحرز يوم الاربعاء الماضي كأس ملك اسبانيا على الملعب ذاته بعد التغلب 1-صفر على غريمه برشلونة – 80 نقطة في المركز الثاني متقدما بفارق 17 نقطة على فالنسيا صاحب المركز الثالث ليضمن فريق العاصمة الاسبانية احتلال المركز الثاني على الاقل هذا الموسم.
وتلقى ريال بهذا الفوز الكبير دفعة معنوية اخرى قبل استضافة برشلونة متصدر الدوري الاسباني يوم الاربعاء المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا خاصة أن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو دفع في البداية بتشكيلة معظمها من اللاعبين البدلاء.
ولم تشهد التشكيلة الاساسية لريال مجموعة كبيرة من أبرز لاعبيه من عينة كريستيانو رونالدو صاحب هدف الفوز على برشلونة ومارسيلو ومسعود أوزيل وتشابي ألونسو وبيبي كما غاب الثنائي سامي خضيرة وايمانويل اديبايور لكن التشكيلة البديلة قدمت أداء رائعا بفضل الهجمات المرتدة السريعة والمنظمة.
ومن شأن تألق بدلاء ريال مدريد أن يضع مورينيو في حيرة عند اختيار التشكيلة الاساسية لمواجهة برشلونة وهي المباراة الثالثة بين القطبين من أصل أربع مباريات في 18 يوما اذ سيكون من الصعب تجاهل تألق لاعبين من عينة هيجوين وكاكا.
وصنع هيجوين الهدف الاول بعدما تلقى كرة من لاسانا ديارا وتوغل ناحية اليمين ثم مرر كرة حولها بنزيمة الى داخل المرمى قبل أن يستغل مهاجم منتخب الارجنتين الذي غاب فترة طويلة بسبب الاصابة خطأ دفاعيا من جيريمي ماتيو ويضيف الهدف الثاني من مدى قريب.
وهذا الهدف الاول لهيجوين مع ريال مدريد منذ هدفه يوم 20 نوفمبر تشرين الثاني الماضي أمام اتلتيك بيلباو في مباراة انتهت بفوز ريال 5-1 في الجولة الثانية عشرة للمسابقة.
وتوغل هيجوين مجددا من ناحية اليمين ومرر كرة حولها كاكا بسهولة الى داخل المرمى قبل أن يرد صانع لعب منتخب البرازيل الهدية ويمرر لهيجوين كرة مماثلة أحرز منها المهاجم الارجنتيني الهدف الرابع.
ولم يقتصر رد الجميل من كاكا على صناعة هذا الهدف بل مرر كرة اخرى في بداية الشوط الثاني من ناحية اليسار الى هيجوين الذي حولها من مدى قريب الى داخل المرمى مسجلا هدفه الشخصي الثالث في اللقاء.
وقلص سولدادو مهاجم فالنسيا الفارق بعدما قابل كرة عرضية من ناحية اليسار بشكل مباشر في مرمى ناديه السابق لكن كاكا أعاد الفارق الى خمسة أهداف مجددا بعدما راوغ أحد مدافعي فالنسيا بشكل رائع ووضع الكرة بهدوء في المرمى.
وشارك رونالدو بدلا من هيجوين على أمل هز شباك فالنسيا وتعزيز موقفه في المنافسة مع ليونيل ميسي مهاجم برشلونة على صدارة هدافي المسابقة لكن فالنسيا هو من تمكن من التسجيل بعدما أحرز البديل جوناس الهدف الثاني لصاحب الارض بتسديدة متقنة قبل أن يسجل البا الهدف الثالث بعد قليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى