شباب وتعليم

دمج التكنولوجيا بالتعليم وتدريب المدرسين على تقنيات التكنولوجيا الحديثة خلال دورة تدريبية بطرطوس

ركزت الدورة التدريبية التي أقامتها دائرة الإعداد والتدريب في مديرية تربية طرطوس اليوم على دمج التكنولوجيا بالتعليم لتأهيل المدرسين وتدريبهم على تقنيات التكنولوجيا الحديثة واستخدامها في التعليم داخل المدرسة بمشاركة 400 مدرس ومدرسة.
وقال عصام شدود رئيس دائرة الإعداد والتدريب بمديرية تربية طرطوس إن الدورات التدريبية تهدف إلى تعزيز الإمكانات والقدرات لدى المدرسين في مختلف المجالات فضلا عن التعريف بالإرشاد والتصنيف المهني والتربية المهنية ومهارات التواصل وتوضيح مفهوم ودليل الاتصال الحديث وتنفيذ زيارات ميدانية إلى عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانويات المهنية.

وأضاف أن الدائرة نفذت خلال الربع الاول من العام الحالي 25 دورة تدريبية حول دمج التكنولوجيا بالتعليم وتنمية الطفولة المبكرة واستخدام وسائل تقنيات التعليم إضافة إلى

دورات ارشادية مهنية وتقنية ودورات ارشاد نفسي وتربوي ودورات تعليم المنهاج الجديد للغة الإنكليزية والإرشاد النفسي والشبكات الحاسوبية للمدرسين والمدرسين المساعدين العاملين في مدارس التعليم الأساسي والثانويات العامة والمهنية.

وأشار إلى أن امتحان دمج التكنولوجيا في تربية المحافظة سيجرى خلال الشهر القادم عبر شبكة الحاسب المرتبطة مع وزارة التربية بحيث يحصل الناجح على وثيقة تؤهله لاستخدام المهارات والتقنيات في ايصال المعلومة للطالب وتعليمه بطريقة تقنية حديثة باستخدام الوسائل المتطورة المتاحة لديه ونقلها للطالب بشكل سهل وسريع.

يشار إلى أن مديرية التربية في طرطوس نفذت خلال العام الماضي 27 دورة تدريبية محلية وورشات عمل استفاد منها أكثر من 450 متدرباً ومتدربة من العاملين في المديرية إضافة إلى مشاركة المديرية في الدورات التدريبية المركزية والمتمثلة بنحو 50 متدرباً من العاملين لدى المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى