ثقافة وفن

محامي جورج وسوف … أفرج عن موكلي وهو في حالة نفسية سيئة

أفرجت محكمة ستوكهولم عن الفنان السوري جورج وسوف إلا أن الشرطة السويدية أكدت أنها لا تزال تعتبره مشتبها بحيازته المخدرات, وفي ذلك صرح المحقق في شرطة ستوكهولم
مان جونسون لوكالة الأنباء الفرنسية بأن "محكمة منطقة ستوكهولم أفرجت عن وسوف، إلا أن الشبهات لا تزال تحوم حوله، وسنقرر اليوم ما إذا كنا سنستأنف الحكم".

في تفاصيل القضية, أوقفت شرطة ستوكهولم الفنان جورج وسوف يوم الأحد الماضي 2/11/2008 للاشتباه بحيازته مخدرات، قبل ساعات من إحيائه حفلا غنائيا في عاصمة السويد. وأكد جونسون أن المخدر الذي يشتبه في أنه كان بحوزة وسوف هو الكوكايين، إلا أنه لم يكشف الكمية, وذكرت معلومات أنه عثر في حوزة وسوف – على 30 جراما من الكوكايين عند توقيفه.

أوردت صحيفة "إكسبرشن" اليومية على موقعها على الإنترنت الثلاثاء أن السفير السوري في ستوكهولم كان حاضرا أثناء المحاكمة، ودعا إلى الإفراج عن المطرب. ونقل عنه قوله إنه يضمن عودة وسوف إلى السويد إذا تقررت محاكمته. ويعتبر وسوف الذي يقيم في لبنان منذ طفولته نجما في العالم العربي، وله أكثر من 30 ألبوما غنائيا.

أكد "توماس مارتينسون" محامي وسوف، براءة موكله من التهم المنسوبة إليه، وقال في تصريحاتٍ خاصة لموقع mbc.net عبر الهاتف من ستوكهولم أنه يتوقع الإفراج عن وسوف، مشيرا إلى أن المحكمة السويدية وجدت أنه غير مذنب، ومؤكدًا في الوقت نفسه أنه لن تُدفع كفالة مقابل خروج وسوف من السجن.

أشار المحامي أنه التقى وسوف قبل ساعات، حيث وجده في حالة نفسية سيئة، موضحًا أنه لا يوجد شخص يمكن أن يكون سعيدًا بوجوده داخل السجن، خاصةً إذا ما كان يشعر بأنه بريء, وأوضح أن القانون السويدي ينص على أنه يعاقب على حيازة واحد جرام كوكايين بشهر حبس، ومضاعفة هذه العقوبة طالما تضاعفت كمية المخدر التي يحوزها الشخص، كاشفًا عن أنه لو كانت تمت إدانة وسوف فكان سيعاقب بالحبس 30 شهرًا.

كان ميشال حايك مدير أعمال وسوف نفى أن تكون الشرطة السويدية عثرت على الـ30 جرامًا من الكوكايين، في حوزة جورج وقت قيامها بإلقاء القبض عليه، مشيرًا إلى أنها كانت في حوزة رجل يُدعى "غرابيت"، ومؤكداً في الوقت نفسه أن وديع الابن الأكبر لجورج ليس محتجزًا مع والده داخل أحد السجون بستوكهولم, وقال الحايك -في تصريحاتٍ عبر الهاتف من السويد لموقع العربية.نت- "مطربنا أقلع منذ سنوات عن تناول المخدر، وقد اعترف غرابيت أمام الشرطة في المخفر بحيازته لحفنة الكوكاكيين، لذلك سيتم الإفراج عن جورج وسوف في مدةٍ أقصاها بعد ظهر الاثنين 3 نوفمبر/تشرين الثاني على الأكثر"، بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. انا متاكد مليار بالمية انو هي مؤامرة تعرض لها الوسوف بسبب مواقفو من سوريا اللي بيرفض يغني الا لسوريا ولقائد سوريا وانا بقلو للوسوف الله يحيي اصلك يا غالي يا سلطان الطرب

  2. نحن مع الوديع لو شو ما حكو عنه و طالعو عنه هي الاشاعه
    وبقلو الله لا يحرمنا منك ولا تزعل ولا تهتم بتضل انت الغالي و انت سلطان الطرب وبنحبك كتير

زر الذهاب إلى الأعلى