أخبار الرياضة

ميلان يواصل الصدارة وبارما يوجه صدمة جديدة لانتر

وجه بارما صفعة جديدة إلى آمال انتر ميلان في الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي بينما واصل ميلان تقدمه بثبات نحو الفوز باللقب إثر فوزه الكبير على سامبدوريا اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.
وخسر انتر أمام مضيفه المتواضع بارما بهدفين نظيفين بينما تغلب ميلان على ضيفه سامبدوريا بثلاثة أهداف نظيفة أيضا ليتقدم ميلان خطوة جديدة على طريق التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى بعد خمس سنوات احتكر فيها انتر اللقب.
ووجه مهاجم أوروجواي الشاب آبيل ماتياس هيرنانديز صفعة قوية إلى فريق روما وقاد باليرمو إلى فوز ثمين 3-2 على فريق العاصمة الإيطالية روما في الوقت بدل الضائع من مباراتهما اليوم في افتتاح مباريات المرحلة.
على ملعب "جوزيبي ميازا" في مدينة ميلانو، تغلب ميلان على ضيفه سامبدوريا بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها الهولندي كلارنس سيدورف وأنطونيو كاسانو والبرازيلي روبينيو في الدقائق 20 و54 من ضربة جزاء و61 على الترتيب.
ورفع ميلان رصيده إلى 71 نقطة وعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بفارق ست نقاط أمام نابولي الذي يستطيع تقليص الفارق مجددا إلى ثلاث نقاط إذا حقق الفوز على ضيفه أودينيزي في ختام مباريات المرحلة غدا الأحد.
وتجمد رصيد سامبدوريا عند 32 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع عشر بعد فوز بارما.
وعلى ملعب إينيو تارديني في مدينة بارما، حسم بارما الشوط الأول لصالحه بهدف سجله لاعب خط الوسط سيباستيان جيوفينكو في الدقيقة 35 وعزز المهاجم البرازيلي الأصل إيطالي الجنسية كارفالو دي أوليفيرا أماوري فوز الفريق بهدف ثان في الدقيقة 86 ليضاعف من حجم الصدمة على انتر.
ورفع بارما رصيده إلى 35 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد انتر عند 63 نقطة في المركز الثالث.
وتأتي هزيمة انتر وابتعاده عن دائرة المنافسة على لقب البطولة بعد أيام قليلة من سقوط الفريق أمام شالكه الألماني وخروجه من دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي حصل الفريق على لقبها أيضا في الموسم الماضي.
وعزز باليرمو موقعه في المركز الثامن بجدول المسابقة حيث استعاد انتصاراته وحقق الفوز الثاني له في آخر تسع مباريات خاضها بالدوري الإيطالي ليرفع رصيده إلى 47 نقطة بفارق أربع نقالط فقط خلف يوفنتوس وأربع نقاط أيضا أمام كالياري.
وفي المقابل، تجمد رصيد روما عند 53 نقطة وظل في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط خلف أودينيزي لتتضاءل فرصة الفريق في المنافسة على المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وكان روما صاحب الأرض، البادئ بالتسجيل في المباراة بهدف أحرزه قائده فرانشيسكو توتي من ضربة جزاء في الدقيقة 20 ثم تعادل ماوريسيو بينيلا لفريق باليرمو في الدقيقة 43 من ضربة جزاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل1-1.
وفي الشوط الثاني سجل هيرنانديز (20 عاما) هدفين متتاليين لباليرمو في الدقيقتين 84 والأولى من الوقت بدل الضائع قبل أن يحرز ميركو فوسنيتش الهدف الثاني لروما في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وتأتي هزيمة روما بعد ساعات قليلة من توقيع رجل الأعمال الأمريكي توماس دي بينديتو على عقد امتلاكه النادي.
ويستطيع يوفنتوس انتزاع المركز السادس من روما إذا حقق الفوز على مضيفه فيورنتينا غدا الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة ليضعف من آمال روما أيضا في اللحاق بركب المتأهلين لمسابقة الدوري الأوروبي.
وتصدى سالفاتوري سيريجو حارس مرمى باليرمو لتسديدة من النرويجي جون آرنه رييس في الدقيقة السادسة من المباراة كما شاهد تسديدة لاعب خط الوسط الفرنسي جيرمي مينيز تذهب خارج المرمى في الدقائق التالية.
وسدد مينيز كرة أخرى من مسافة قريبة في الدقيقة 12 تصدى لها الحارس مجددا قبل أن يتعرض مينيز في الدقيقة 20 للإعاقة من آرمين باسينوفيتش داخل منطقة الجزاء ليحصل على ضربة جزاء سجل منها توتي هدف التقدم لروما.
ورفع توتي بذلك رصيده إلى 204 أهداف في الدوري الإيطالي على مدار مسيرته حتى الآن ليصبح على بعد هدف وحيد من مواطنه المهاجم الأسطورة السابق روبرتو باجيو.
وأخفق هيرنانديز في تسديدته بالدقيقة 29 وزالتي كانت التسديدة الأولى لفريقه في مباراة اليوم ولكن زميله بينيلا سجل هدف التعادل من ضربة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.
وحصل بينيلا على ضربة الجزاء اثر إعاقة من الأرجنتيني نيكولاس بورديسو مدافع روما.
وهدد روما مرمى باليرمو كثيرا في بداية الشوط الثاني ولكن الفوز كان من نصيب الضيوف بفضل هدفي هيرنانديز قبل أن يحرز فوسنيتش الهدف الثاني لروما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى