ثقافة وفن

ظهور رامي عياش في لوك غريب بستار اك8 ..وصوفيا المريخ عادت الى الأكاديمية!

ككل ليلة جمعة، يتجدّد الموعد مع برايم برنامج الهواة الأول في العالم العربي ستار اكاديمي بموسمه الثامن.
وللأسبوع الثالث اطلّت مقدمة البرنامج هيلدا خليفة لتعلن بداية الحفل الذي يقدّم فيه الطلاب أغنيات متنوعة بمشاركة ضيفي الحلقة وهما الفنان رامي عياش والفنانة المغربية صوفيا المريخ.

برقصة ذات خطوات بسيطة تمايل الطلاب على نشيد الأكاديمية، ليطلّ بعده رامي عياش بلوك جديد من خلال قصة شعر غريبة ونظارات ليغنّي "افرح فيك" بمشاركة الطالبين محمد رافع وأحمد، ليعلّق بعدها قائلاً "البرنامج يقدّم للطالب خطوة أولى وعليه اكمال المسيرة". ثم عرض التقرير المخصص بالطلاب النومينيه والذي يظهرهم بشكل "السنافر"، فغنّت لميا من تونس اغنية "يا مجنون"، كريم من مصر قدّم "شفت بعينيا"، كذلك محمد رحمة من البحرين غنّى على المسرح، متأمّلين أن لا يكون ظهورهم الأخير في البرنامج.

أمّا أميمة وليان فغنّيا "شفتو من بعيد" ضمن لوحة راقصة، وشاركهما الرقص الطالبان أحمد وكريم. وأعربت مديرة الأكاديمية رولا سعد عن رضاها عن الطلاب واضافت "الولاد كتير مناح، الجمهور بعد ما شاف شي".

الوقفة التالية كانت مع الفنانة المغربية صوفيا المريخ التي تخرّجت من البرنامج عينه في موسمه الأول فتحوّلت من مشتركة الى ضيفة بعد ثماني سنوات. قدّمت صوفيا أغنية "بحبّ فيك" مع الطالبة نينا. وبعد انتهاء الأغنية، علّقت الضيفة "مشوار الفن مغامرة طويلة لكن بالمثابرة يتجاوز الصعوبات. لا أنس أني بدأت من هذا المسرح وكل مرّة أعود اليه".

ثم غنّى الفنان رامي عيّاش أغنية "طال السهر" بمفرده، لتطلّ بعدها الطالبة كريستين وتمنت الشفاء العاجل لجدّها "جبرائيل"، لذا سمحت مديرة الأكاديمية لكريستين أن تزور جدّها بعد انتهاء الحفل. وتابعت السهرة بالاستماع الى الثلاثي الخليجي عبدالسلام ومحمد رحمة ومحمد عبدالله.

حسام، جيلبير، كرسيتين وياسمين فجّروا مواهبهم الغنائية باللغة الأجنبية وبدا عليهم الارتياح من خلال أدائهم البعيد كل البعد عن الجمود. ومن الغناء الأجنبي الى الطرب الشرقي، استمتعنا بالطالبين محمد دقدوق وسارة من خلال وصلة طرب.

والفقرة الثابتة في كل برايم هي Top 5، أمّا أفضل خمسة طلاب لهذا الأسبوع فهم:
الطالب جيلبير في المرتبة الخامسة
الطالب عبدالسلام في المرتبة الرابعة
الطالبة كريستين في المرتبة الثالثة
الطالبة ياسمين في المرتبة الثانية
الطالبة نسمة في المرتبة الأولى فنالت جائزة بسبب تفوّقها على زملائها وهي السفر لحضور عرض أوبرالي في اوروبا.
وفي مرور صوفيا الثاني ضمن البرايم الثالث من برنامج ستار أكاديمي 8، غنّت المريخ مع الطالبة كريمة. وقدّمت الطالبة أميمة أغنية "حدودي السما" ضمن لوحة تميّزت بالديكور والراقصين الا ان الطالبة نسيت بعض كلمات الاغنية.

ومن أجواء البرايم الثالث تابعنا تقريراً ينقل كواليس البرايم الفائت، ليظهر بعدها رامي عياش في مروره الثالث وقدّم أغنية "بنت الشلبية" الى جانب الطالبين افرام ومحمد دقدوق. وقبل انتهاء البرايم الثالث واعلان نتائج التصويت، غنّى كل من نسمة وجيلبير أغنية باللغة الايطالية.

في نهاية الحفل، كان لا بدّ من الاعلان عن نتيجة تصويت الجمهور التي جاءت لصالح كريم من مصر الذي نال نسبة 46% وبالتالي انضم مجدداً الى الأكاديمية.
وجهاً لوجه، وقف كل من لميا ومحمد رحة للاستماع الى تصويت الطلاب، فنال الطالب محمد رحمة من البحرين 10 أصوات، وبالتالي غادرت لميا من تونس الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا لكاتب الموضوع لانو حكى عن البرايم بكل تفاصيله لكن الجدير بالذكر انو صفحات المعجبين بلميا عالفيس بوك ادعوا انو كريم وقف مكانها وقت ظهور النتائج وكان لازم هيه تكون نسبة التصويت الـ 46% ئلها وليس لكريم .. ويبقى السؤال هل كان فعلا خطأ فني أم شخصية كريم المرحة سبب في نسبة التصويت العالية

زر الذهاب إلى الأعلى