أخبار البلد

بتكلفة مقدارها 240 مليون ليرة…حديقة المشتل الزراعي بحلب الشهر الجاري

تجري الأعمال التنفيذية النهائية في حديقة المشتل الزراعي بحلب على قدم وساق لافتتاحها أمام الزوار خلال الشهر الجاري على مساحة 11 ألف هكتار وبتكلفة إجمالية مقدارها 240 مليون ليرة.
ويفترض الانتهاء قريباً من المبنى الخاص بالأطفال الذي يتألف من طابقين ويضم ألعاباً وصالات فنون وموسيقا وقاعة سينما ومعرضاً دائماً لرسوم الأطفال وشرفة للاستراحة في الحديقة التي تعتبر إنموذجية روعي في تصميمها أن تقدم خدمات عصرية راقية للزوار والأطفال وتنظيم فعاليات ثقافية وفنية على مسرحها المكشوف على الهواء ويتسع لثلاثة آلاف شخص عدا كونها مشروعاً سياحياً وبيئياً بامتياز.
وفي الحديقة، التي تقع على سرير نهر قويق ولها ثلاثة مداخل، مدينة ألعاب صغيرة ومروج خضراء وشلالات مائية واصطناعية على ارتفاع خمسة أمتار وأقفاص للحيوانات ومرافق عديدة، وشارفت الأعمال الزراعية فيها على الانتهاء بعد زراعة الأزهار والمساكب الزهرية والشجيرات في وسط جزر الحدائق المتوزعة على مساحة الحديقة التي تقع في منطقة شعبية تفتقر إلى المساحات الخضراء وهذا النوع من المرافق والخدمات.
وكان مجلس مدينة حلب الممول لمشروع الحديقة بالتنسيق مع مكتب ممارسة المهنة في كلية الهندسة المعمارية وضعا دراسة لمشروع الحديقة التي تعد من الحدائق الست الكبيرة في مدينة حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى