أخبار البلد

اختتام منافسات الاختبار الشفوي في حلب للمرحلة الثالثة من مسابقة التمكين للغة العربية

اختتم يوم أمس فرع الشبيبة بحلب الاختبارات الشفهية من المرحلة الثالثة لمسابقة التمكين للغة العربية والتي تقيمها منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية .

وأشار رأفت النبهان أمين فرع الشبيبة بحلب للدور الوطني المنوط بهذه المسابقة من تعزيز حالة انتماء الطالب لعروبته وتعلمه مبادئ وأساليب وطرق استخدام حالات التميز في اللغة العربية التي تعتبر هويتنا الوطنية , وأكد بأن المسابقة تستهدف شريحة الشباب المتميزين والنوعيين في مجال اللغة العربية.

ولفت يحيى عصفور رئيس مكتب الانشطة التربوية أن المشاركين توزعوا على لجان مؤلفة من موجهين ومدرسين اختصاصين باللغة العربية عملت على تقييم إمكانيات الطلاب في مجالات الخطابة والفصاحة واللفظ وبلغ عدد المشاركين 170 طالباً بعد أن اجتازوا المراحل الثلاث على مستوى الوحدة والرابطة والامتحان التحريري على مستوي الفرع وسيتم اختيار فريق فرع بعد جمع علامتي الشفهي وتحريري وتقسيمها على اثنان لنحصل على المعدل النهائي للطالب ونختار بحسب المعدل الذي سيحدد لاحقا من قبل قيادة الاتحاد فريق الفرع للمشاركة بالمرحلة النهائية للمسابقة .

موضحاً معن قنبور أمين رابطة زكى الأرسوزي ان المسابقة فرصة لتسليط الضوء على مميزين في مجال اللغة العربية وشبيبة الثورة كانت دائماً تهتم برعاية المبدعين بكل المجالات واليوم تهتم أكثر بمجال اللغة العربية من خلال هذه المسابقة لنكتشف طلاب مميزين لكي يمثلوا اسم سوريا في المسابقات على مستوى العالم .

مؤكداً مصعب شيخة أمين رابطة جول جمال تأتي اهمية مسابقة لتجهيز جيل متمكن من لغتنا العربية لغة الأباء والأجداد ولاحظنا وجود مواهب بحاجة لاستثمار وهذه المسابقة تساعد بالقضاء على ظاهرة التلوث لغوي .

موضحاً عبد القادر بيره جكلي امين رابطة عدنان المالكي لقد وصلنا الى مرحلة مهمة من مسابقة فهي تبرز الأقدر والأجدر لتمثيل محافظة حلب في المرحلة النهاية في المسابقة كرابطة كنا متابعين للطلاب بكل المراحل وتم تسمية قريق عربي لرابطة عدنان المالكي ويتم كل اسبوع برابطة بحضور استاذ عربي متابعة صقل الفريق بمجال اللغة العربية .

وقال صدام الحمود أمين رابطة بحتري هذه المسابقة خطوة أخرى من مجالات التعاون واهتمام بين المنظمة و التربية بطلاب المتميزين باللغة العربية وتاتي تكريساً لدور المنظمة في اهتمام بالكفاءات شابة .

وعبرت شهد حامد مشاركة من صف الاول الثانوي بأن التجربة كانت مفيدة بإضافة للمهارات التي اكتسبتها من خلال المسابقة ونحن كشباب من واجبنا المشاركة في المسابقة الوطنية للتمكين للغة العربية للحفاظ عليها .

مشيراً محمد عارف زيات مشارك في مسابقة ان لغتنا العربية هي لغة جميلة ولما تحتوي من معاني وعبارات قوية ومعبرة ولقد استفدت من مشاركة في مسابقة وزادت من اهتمامي بلغتي واشكر منظمتي اتحاد شبيبة الثورة لاهتمامها بلغتنا العربية وتنمية قدراتنا بها .

بواسطة
محمد جمال دهان
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى