أخبار البلد

الإذاعة السورية تحصل على الميدالية البرونزية من الاتحاد الإذاعي والتلفزيوني الدولي

تسلمت الإذاعة السورية الميدالية البرونزية من الاتحاد الإذاعي والتلفزيوني يو آر تي إي ومقره العاصمة الفرنسية باريس بحضور مدير عام راديو فرنسا.
وكانت لجنة التحكيم قد اجتمعت في تونس أواخر أيلول الماضي بدعوة من الإذاعة التونسية لتقييم البرانامج حيث تنافس ثمانية وأربعون برنامجاً إذاعياً يمثلون تسعة وعشرين بلداً من القارات الخمس تحت عنوان وغداً.

وتم اختيار البرنامج الإذاعي المقدم من الإذاعة السورية لالياس الحاج وشاكر درويش في المرتبة الثالثة بعد بلغاريا وجمهورية كوريا.

يذكر أنها المرة الثانية التي تفوز فيها الإذاعة السورية بجائزة من الجامعة الدولية ففي عام 2005 حصلت الإذاعة على المرتبة الثانية بين مجموعة كبيرة من الدول المشاركة لأغنية مزنة في مسابقة بعنوان المرأة وتضم الجامعة الدولية التي تحتفل هذا العام بميلاد تأسيسها الستين أكثر من خمسين مؤسسة إذاعية وتلفزيونية وتنظيم تبادل البرامج بين أعضائها كما تنظم سنوياً جائزتين دوليتين للإذاعة وللبرامج الوثائقية التلفزيونية.

وتعد سورية من طليعة الدول التي انضمت الى هذه الجامعة وكان مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور ممتاز الشيخ بحث في باريس مؤخرا مع آلان ماسييه مدير عام الجامعة الدولية تفعيل مجالات التعاون الإعلامي بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى