أخبار الرياضة

الوحدة حقق المهم والطليعة غرق في الهم !!

قدم الوحدة و الطليعة مباراة تكتيكية جيدة المستوى تقاسم فيها الفريقان شوطا المباراة ، الشوط الأول صبغه البرتقالي بلونه و استطاع من خلاله تسجيل هدفين حقق بهما المراد والثاني طلعاوي بسيطرة على الملعب دون تعديل للنتيجة ..
المباراة بدأت بمد لفريق الوحدة عبر عمر خليل الذي سدد كرة ماكرة كادت أن تخدع الأحمد ، يتبعها الخليل نفسه بهجمة منظمة ينهيها بغرابة العراقي آراز أمام المرمى ، لينتفض بعدها الطليعة وينفرد العمير بالأزهر لكنه يطيح بها فوق المرمى ، ثم تسديدة للشعبو بيد الأزهر ، لتأتي د24 لتعلن الفرح الأول لفريق الوحدة من تسديدة لعمر خليل في الزاوية القصوى لمضر لم يستطع فعل أي شيء معها ، فريق الوحدة لم يهدأ بل سيطر على وسط الملعب وازدادت محاولاته والتي جاء من إحداها الهدف الثاني عن طريق ماهر السيد إثر موزونة من العراقي آراز في د.32 لتهدأ المباراة بعدها مع سيطرة للوحدة وهجمات مرتدة للطليعة عن طريق يونس وزياد والعمير بدون فائدة لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة ..

شوط المباراة الثاني حمل سيناريو متوقع مع ضغط لفريق الطليعة وتراجع لفريق الوحدة ، الطليعة بدأ خطورته من تسديدة ليامن عبود بيد الأزهر وأخرى للشعبو قوية ينقذها الأزهر بصعوبة .

ومن هجمة منظمة يقودها جميل محمود ينهيها ببراعة لكن الأزهر (نجم المباراة ) كان صاحيا ً له ، تواجد الوحدة الوحيد هذا الشوط عن طريق البديل مهند خراط بتسديدة بيد مضر لينهي الحكم بعدها اللقاء معلنا ً فوز الوحدة الثاني في الدوري وبقاء الطليعة في دوامة الهزائم .

تشكيلة الفريقين

الوحدة : رضوان الأزهر ، ينال أباظة ، مصطفى باساف ، وائل زبداني ، رأفتن محمد ، ياسر شوشرة ، حسن مصطفى ، قصي حبيب ( كمال عاجي ) ،عمر خليل (مهند خراط ) ، ماهر السيد ، أزار ياسين (علاء الشقران ) .

الطليعة : مضر الأحمد ، زين الفندي ، مصطفى زيدان ، غزوان دويك(جميل محمود ) ، سفير أتاسي ،جلال عبدي ، جومر موسى ، يامن عبود (جاسم نويجي )،يونس سليمان ،أحمد عمير ،زياد شعبو (محمد دهان ) .

أقوال المدربين

نزار محروس : أشكر الله على هذا الفوز ، فريق قدم أداء أفضل من الذي قدمه في المباريات السابقة مازلنا نحتاج لعمل ، الطليعة قدم أداء جيد ويمكن المشاكل لعبت دورا فيه ..
وعن سؤالنا حول تراجع الوحدة للعب دور الدفاع في الشوط الثاني : قدمنا شوط أول مميز أدى إلى انخفاض المخزون البدني للاعبين تطلب منا الرجوع للدفاع .

محمد خلف : كان تفكيرنا أن نخرج متعادلين في الشوط الأول ، لأن الجميع شاهد سيطرتنا على شوط المباراة الثاني ، وباعتقادي لو خرجنا متعادلين في الشوط الأول لكان هناك كلام آخر . 

– لحظة دخول د.ممتاز ملص المنصة الرئيسية دخل الهدف الثاني للوحدة .

– شوهد مدرب فريق الجيش عماد خانكان في الملعب .

– قاد فريق الطليعة مساعد المدرب محمد خلف لاستقالة المدرب أنور عبد القادر.

– جمهور الطليعة أخذ يصرخ على المدرب للقيام بتبديلات معينة .

– تم تأكيد فسخ عقد كل من خالد البابا وفراس قاشوش من الطليعة .

– أقيم المؤتمر الصحفي في الهواء الطلق !!!

– يجري مساء اليوم اجتماع حاسم بنادي الطليعة سيتحدد على إثره مدرب الفريق الجديد وهوية اللاعبين الذين سيتم التنازل عنهم إضافة للاعبين السابقين .

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى