أخبار الرياضة

القادسية يواجه السالمية دفاعاً عن الصدارة

يدافع القادسية عن الصدارة بمواجهة السالمية الثالث بعد غد الأربعاء في ختام المرحة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الكويتي لكرة القدم.
وتفتتح المرحلة غداً الثلاثاء، فيلتقي العربي وصيف القاع مع الكويت وصيف الصدارة وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة ، والتضامن السادس مع النصر الخامس، ويلعب الأربعاء أيضاً كاظمة الرابع مع الشباب متذيل الترتيب.

على إستاد محمد الحمد، يخوض القادسية المتصدر (10 نقاط) اختباراً قوياً أمام السالمية الثالث (7) وبفارق الأهداف خلف الكويت، على وقع مباراتهما المثيرة التي أقيمت في ذهاب نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية الشهر الماضي وانتهت بفوز القادسية 4-3 قبل أن تُلغى مباراة الإياب على اثر قرار الاتحاد الدولي"الفيفا" تعليق عضوية الكويت.

يأمل الفريقان أن يكررا السيناريو نفسه في مباراة الأربعاء وتخرج بنفس مستوى الأداء والإثارة، وتكون تعويضاً عن مواجهة الإياب الملغاة، ويسعى القادسية إلى المحافظة على سجله نظيفاً من الخسارة ،علما بأنه هو الفريق الذي لم يتذوق طعمها حتى الآن، ويخوض المباراة بروح معنية عالية بعد أن حسم موقعة القمة مع غريمه العربي 3-2 في المرحلة الرابعة وانفرد بالصدارة مستفيداً من تعادل مطارديه الكويت وكاظمة 2-2

وسيستمر غياب المهاجم بدر المطوع عن القادسية العائد حديثاً من الإصابة، حيث فضل الجهاز الفني منحه راحة رغم مشاركته في التدريبات أخيراً، حتى يستعيد كامل لياقته البدنية قبل المشاركة في المباريات الرسمية.

ويغيب عن الفريق " الأصفر" أيضاً الظهير الأيسر مساعد ندا للإيقاف، وباستطاعة المدرب المحلي محمد إبراهيم أن يزج بالصربي جوفانتسيك ميلادين بعد شفائه من الإصابة، وإعادة قيده في قائمة الفريق، إلا أن مشاركته ستكون على حساب التونسي سليم بن عاشور أو العاجي ابراهيما كيتا.

في المقابل، يطمح السالمية إلى تعويض إهداره نقطتين بتعادله مع النصر 1-1 في مباراته الأخيرة، ورد الاعتبار لخسارته أمام القادسية في البطولة الخليجية، وإلحاق أول خسارة به في الموسم الحالي واللحاق بالصدارة، رغم أن المهمة لن تكون سهلة على السالمية حيث سيفتقد إلى جهود المهاجم بشار عبد الله الموقوف لطرده أمام النصر، بيد أن فهد الرشيدي وحمد حربي باستطاعتهما تعويض هذا الفراغ.

العربي- الكويت

على إستاد صباح السالم، سيكون العربي قبل الأخير بثلاث نقاط فقط من فوز يتيم على النصر، تحت الضغط في المواجهة القوية مع الكويت الثاني (7 نقاط)، لان لا مفر أمامه إلا الفوز وإيقاف هزائمه التي وصلت إلى 3 والدوري ما زال في البداية.

وهذا الواقع المرير للعربي دفع برئيس النادي العربي جمال الكاظمي إلى عقد اجتماع مع اللاعبين لرفع روحهم المعنوية بعد الخسارة أمام القادسية ، وقبل المباراة الصعبة أمام الكويت.

وحث الكاظمي اللاعبين على التعويض في المباراة الغد وتقديم أداء جيد مؤكداً لهم أن سوء الطالع منعهم من التسجيل أمام القادسية، وطالب اللاعبين بعودة الروح إليهم من اجل العودة مجدداً إلى الانتصارات لأن بطولة الدوري مازالت في الملعب وبالإمكان تحقيقها إذا ما عادوا إلى سكة الانتصارات لتحسين وضع الفريق في الترتيب والقفز من المركز قبل الأخير للمنافسة مع فرق الصدارة.

وسيغيب عن العربي الحارس الدولي شهاب كنكوني للإصابة وقد يستمر غيابه حوالي الأسبوع حتى يتعافى من الإصابة التي لحقت به ومنعته من المشاركة أمام القادسية أيضاً، كما يغيب أحمد الرشيدي الموقوف والنيجيري ايمانويل ونواف شويع وعبد الله الشمالي.

أما الكويت ، فيسعى إلى استغلال ظروف العربي واقتناص النقاط الثلاث وتضييق الخناق على القادسية، والعودة إلى الانتصارات التي غابت عنه في المباراة الأخيرة مع كاظمة (2-2).

ويفتقد الكويت إلى خدمات البرازيلي روجيريو لإصابته بكسر في مشط القدم وتم وضعه في الجبس، ويوسف اليوحة والبحريني عبد الله المرزوقي لإصابتهما، وتحوم الشكوك حول مشاركة السوري جهاد الحسين بسبب الإصابة أيضاً .

مباريات أخرى

يخوض التضامن السادس (4 نقاط) أول مباراة بقيادة مدربه الجديد المحلي ماهر الشمري الذي خلف راشد بديح الضحية الأولى في بطولة الدوري هذا الموسم، أمام جاره النصر الخامس (7).ويسعى الشمري إلى ترك بصمة في أول ظهور له مع فريقه، ويفتقد التضامن إلى خدمات ماجد عوض الموقوف، فيما سيلعب النصر بصفوف مكتملة.

ويخوض كاظمة الرابع ( 7) مباراة سهلة مع الشباب الأخير (دون نقاط) ومن المرجح أن يحقق الأول فوزه الثالث في المسابقة والاقتراب أكثر من الصدارة.

ويغيب عنن كاظمة فهد الفهد للإيقاف وخالد الشمري والعماني فوزي بشير لإصابتهما، فيما سيفتقد الشباب الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة، إلى جهود 9 لاعبين لأسباب متفاوتة وسيشارك بلاعبي الصف الثاني.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى