أخبار الرياضة

قمة السد والريان تنتهي بالتعادل الإيجابي

أنقذ الإيفواري أمارا دياني الريان من الخسارة الثانية علي التوالي بإحرازه هدف التعادل 2-2 في مرمى السد في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت في ختام الجولة السابعة للدوري القطري لكرة القدم.
تقدم الريان بهدف العماني عماد الحوسني (12) وعادل السد بهدف يوسف أحمد (32) وأضاف الغيني باسكال فيندونو (38) وأحرز أمارا دياني هدف التعادل للريان (85 ركلة جزاء).

وظل السد ثانياً برصيد 14 نقطة وبات مبتعداً عن الغرافة المتصدر بفارق 4 نقاط في حين رفع الريان رصيده في المركز الثالث إلى 13 نقطة.

شهدت المباراة تفوقاً واضحاً للريان لكنه عانى من سوء حظ ومن أخطاء دفاعية أدت إلى هدفي السد، كما عاني من إصابة قائده البرازيلي ريكاردينيو وصانع ألعابه في نهاية الشوط الأول، وخرج ولم يستطع إكمال المباراة ولعب عادل لامي بدلاً منه.

وتألق أمارا دياني بشكل غير مسبوق في هذه المباراة وصنع أكثر من فرصة محققة لزملائه المهاجمين لم تستغل كما ينبغي باستثناء الهدف الأول الذي صنعه من كرة عرضية وصلت إلى الحوسني سددها داخل المرمى.

وصنع أمارا أيضاً ركلة الجزاء التي أسفرت عن هدف التعادل، وعلى العكس لم يقدم السد الأداء المنتظر المتوقع، وعاش خلال اللقاء تحت الضغط وكاد أن يلقي الخسارة الثانية لولا براعة حارسه محمد صقر.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى