أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يحافظ على الصدارة وليفربول يواصل مسلسل التعادلات

واصل ليفربول نزيف النقاط في مبارياته الأربع الأخيرة واكتفى بالتعادل مع مضيفه ويغان 1-1 امس الأربعاء وأدت هذه النتيجة إلى تراجع ليفربول إلى المركز الثالث
قي مانشستر يونايتد حامل اللقب في العامين الأخيرين والذي حقق فوزاً كاسحاً على وست بروميتش البيون 5-صفر اول أمس الثلاثاء منفرداً بالصدارة برصيد 50 نقطة بفارق نقطتين عن كل من تشلسي وليفربول مع العلم بأنه يملك مباراة مؤجلة يخوضها ضد فولهام في 17 شباط المقبل.

على ملعب "جاي جاي بي"، سقط ليفربول في فخ التعادل للمرة السادسة في مبارياته الـ11 الأخيرة على الرغم من سيطرته الواضحة على مجريات اللعب ضد ويغان.

واستمر مدرب ليفربول الإسباني رافايل بينيتيز في الاعتماد على الهداف الاسباني فرناندو توريس وحيداً في المقدمة، وأعاد الايرلندي غير الموفق روبي كين إلى مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد أن استبعده تماما عن التشكيلة الأخيرة التي خاضت مباراة الكأس ضد إيفرتون.

في المقابل، استهل ويغان المباراة بإشراك الثنائي المصري عمرو زكي واحمد حسام "ميدو"، والأخير انتقل هذا الأسبوع إلى صفوفه قادماًَ من ميدلزبره على سبيل الإعارة، في حين غاب الحارس الأساسي كريس كيركلاند ولاعب الوسط الإكوادوري أنطونيو فالنسيا.

وللمفارقة، فان زكي وميدو نجحا في هز شباك ليفربول هذا الموسم، حيث هز الأول شباك الفريق الأحمر مرتين في مرحلة الذهاب، في حين سجل الثاني هدفاً لفريقه السابق ميدلزبره في مطلع الموسم الحالي.

فوز صعب لتشلسي

على ملعب "ستانفورد بريدج"، انتظر تشلسي الشوط الثاني ليجهز على ميدلزبره الذي اعتمد طريقة دفاعية بحتة طوال الدقائق الستين الأولى.

وشهد الشوط الأول سيطرة مطلقة لتشلسي لكنه اصطدم بدفاع منظم نجح في إبعاد الخطورة عن مرمى حارسه.

وأشرك مدرب تشلسي البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا مطلع الشوط الثاني مكان الفرنسي فلوران مالودا.

ورفع فرانك لامبارد الكرة من ركلة ركنية داخل المنطقة فشل مدافع ميدلزبره ديفيد ويتر في تشتيتها ليتابعها الإيفواري سالومون كالو في سقف الشبكة في الدقيقة 58.

وأنهى كالو التشويق بإضافة الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بخمس دقائق وجاء طبق الأصل عن الأول لأن لامبارد رفع ركلة ركنية تابعها كالو غير المراقب برأسه هذه المرة في الدقيقة 81.

آرسنال ينجو من الهزيمة

وعلى ملعب "غوديسون بارك" انتزع آرسنال نقطة واحدة من مضيفه إيفرتون عندما سجل له مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي هدف التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع عندما سيطر ببراعة على كرة طويلة وأطلق صاروخاً استقر في شباك الحارس الإميركي تيم هاورد.

فوز مانشستر سيتي

وتغلب مانشستر سيتي على نيوكاسل بهدفين مقابل هدف واحد.

لم تمض دقائق قليلة حتى أصيب مهاجم نيوكاسل الدولي السابق مايكل اوين ولم يتمكن من إكمال المباراة، قبل أن يفتتح مانشستر سيتي التسجيل عندما رفع واين بريدج كرة عرضية داخل المنطقة سيطر عليها البرازيلي روبينيو ومررها متقنة باتجاه شون رايت فيليبس الذي أطلقها قوية داخل الشباك في الدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني أضاف المهاجم الويلزي غريغ بيلامي القادم إلى صفوف مانشستر من وست هام قبل أسبوعين الهدف الثاني ليحسم النتيجة في مصلحة فريقه نهائياً في الدقيقة 76. ورد نيوكاسل بهدف شرفي حمل توقيع اندي كارول قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

وست هام يواصل انتصاراته

على ملعب ابتون بارك، تابع وست هام عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة وتغلب على هال سيتي بهدفين نظيفين.

وتعادل بلاكبيرن روفرز مع بولتون 2-2. سجل للأول مات تايلور في الدقيقة 15، وكيفن ديفيس في الدقيقة 35 هدفي بلاكبيرن، وستيفان وارنوك في الدقيقة 66 والجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي في الدقيقة 87.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 50 نقطة من 22 مباراة

2- تشلسي 48 من 23

3- ليفربول 48 من 23

3- أستون فيلا 47 من 23

5- آرسنال 42 من 23

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى