أخبار الرياضة

بيرند شنايدر يقترب من العودة للملاعب ويضع عينه على كأس العالم 2010

بعدما قطع شوطا طويلا في التخلص من آثار أسوأ إصابة تعرض لها بمشواره في كرة القدم
يتطلع اللاعب الألماني بيرند شنايدر بشغف الآن للعودة إلى الملاعب حتى أنه يضع عينه على المشاركة في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويأمل لاعب خط وسط نادي باير ليفركوزن الألماني ومنتخب ألمانيا في العودة إلى منافسات الدوري المحلي (بوندسليجا) قبل نهاية العام الحالي 2008 بعدما أبعدته الإصابة في ظهره عن الملاعب منذ نيسان/أبريل الماضي.

وقال شنايدر الذي سيتم عامه ال35 في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل "إن حالتي تتحسن. وقد بدأت أتدرب بالكرة من جديد .. لنر متى سأتمكن من الانضمام إلى تدريبات الفريق. حيث أنه لا الأطباء ولا أنا أيضا يمكننا الجزم في هذا الأمر. ولا أريد الضغط على نفسي".

واضطر شنايدر لإجراء عملية جراحية في ظهره لعلاج إنزلاق غضروفي ، وابتعد اللاعب المخضرم عن الأضواء عدة أشهر من أجل استكمال علاجه.

وأكد شنايدر أنه احتفظ بهدوئه بعد تعرضه لهذه الانتكاسة في هذه المرحلة المتأخرة نسبيا من مشواره الرياضي. وقد ساعد زرقه بابنه الرضيع جيوفاني في آب/أغسطس الماضي على تحسين حالته النفسية ، ولكن تبقى العودة إلى ممارسة كرة القدم على رأس أولوياته.

ولعب شنايدر 295 مباراة بدوري الدرجة الأولى الألماني و81 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وكان لاعب خط الوسط الموهوب هو أفضل لاعب ألماني في نهائي بطولة كأس العالم 2002 الذي خسرته بلاده من البرازيل صفر/ 2 . كما شارك شنايدر في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في العام نفسه مع باير ليفركوزن الذي خسر المباراة أمام ريال مدريد الأسباني.

ويضع ليفركوزن ، الذي يلعب له شنايدر منذ عام 1999 ، ثقة كبيرة في لاعب خط وسطه المخضرم وقبل بضعة أيام جدد النادي الألماني عقده مع اللاعب لموسم آخر حتى 2010 .

وقال برونو لاباديا مدرب الفريق "إننا نثق فيه (شنايدر). ونحن متأكدون من أنه سيعود إلى الملاعب وسيقدم العون للفريق".

ووصف شنايدر عقده الجديد مع باير ليفركوزن بأنه "حافز رائع" معربا عن أمله في تقديم مباريات جيدة مع الفريق الذي يحتل حاليا المركز الثاني بترتيب الدوري الألماني مما قد يمهد الطريق لاحقا لعودته إلى صفوف المنتخب الألماني في الوقت المناسب للمشاركة في بطولة كأس العالم المقبلة.

ولكن شنايدر ، الذي لم يشارك في بطولة الأمم الأوروبية السابقة يورو 2008 بسبب الإصابة ، سيكون عليه مواجهة عدد من لاعبي الوسط الصاعدين بمنتخب بلاده. حتى أن اللاعبين الدوليين المخضرمين مثل تورستن فرينجز لا يضمنون الآن مكانا ثابتا لهم في التشكيل الأساسي لمنتخب ألمانيا تحت قيادة المدرب يواخيم لوف.

وقال شنايدر "في البداية يجب أن أستعيد لياقتي البدنية الكاملة من جديد والعودة للعب مع فريقي. فمازال الطريق طويلا أمامي للوصول إلى المنتخب الوطني".

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى