أخبار الرياضة

وسائل الإعلام البرازيلية متفاجئة بتعيين مارادونا

أعربت وسائل الإعلام البرازيلية الصادرة الأربعاء عن تفاجئها من تعيين النجم السابق دييغو ارماندو مارادونا على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني
وقامت بإحصاءات متسائلة عن حجم النجاح الذي يمكن أن يحققه المدرب العديم الخبرة.

وأوردت وكالة "ايتا": "مارادونا الجديد هو المدرب الجديد للأرجنتين. أفضل لاعبي كرة القدم الأرجنتينية على الإطلاق يأخذ الدور بعد رحيل الفيو بازيلي".

وتابعت: "الآن مهمة الرمز أن يضع خبرته الكبيرة لاعبا لإعادة الروح إلى الكرة الأرجنتينية، التي رغم وجود لاعبين مميزين لديها أمثال ميسي وريكيلمي لا تمر بفترة جيدة".

وفي إحصاء شمل 326 شخصا، قال 79 بالمئة إن مارادونا سيفشل في دوره الجديد، بينما اعتبر 21 بالمئة أن بطل العالم عام 1986 سينجح في مهمته.

وأشارت الصحافة البرازيلية إلى أن تعيين مارادونا يأتي على غرار توجه المنتخبات الأخرى التي سمت مدربين يفتقدون إلى الخبرة للإشراف عليها، أمثال ألمانيا ومدربها السابق يورغن كلينسمان، والبرازيل التي يشرف عليها حاليا المدرب كارلوس دونغا.

ولفت ما ورد في موقع "لانسنيت" على شبكة الانترنت أنه في حال استمر هذا التوجه فإن البرازيل ستعين لاعبها التاريخي "الملك" بيليه على رأس "السيليساو".

وفي إحصاء آخر شمل 1445 شخصا، اعتبر 67,2 بالمئة منهم أن لعب الأرجنتين لن يتحسن بوجود مارادونا، بينما اعتبر 32,8 بالمئة أن فهم قائد "التانغو" السابق باللعبة سينعكس إيجابا على اللاعبين.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى