أخبار الرياضة

البيروتي صمد أمام طموح الوثبة !

لم ينجح الوثبة في الحفاظ على سجله الجيد في مطلع دوري المحترفين بتعرضه للخسارة الأولى هذا الموسم أمام النواعير والتي لم تكن مستحقة قياسا ً لمجريات المباراة كما ذكرنا في تقرير سابق ..
* استحق حارس النواعير المخضرم محمد بيروتي أن يكون نجم المباراة دون منازع بعد تصديه لعديد من الفرص خاصة في الشوط الثاني معوضا ً عن الهدف الوحيد الذي تلقته شباكه ويسأل عنه .

* أوفى لاعب الوثبة علي غليوم بوعده بالتسجيل في هذه المباراة وكان أحد أفضل لاعبي فريقه .

* مهاجم النواعير فراس تيت كان حضوره مؤثرا ً جدا ً في صناعة الفوز فسجل الهدف الأول وصنع الثاني .

انفعال

* مع الدقائق الأولى للمباراة توترت الأجواء على المدرجات بعد تدخل قوي من مهاجم النواعير عبد الرحمن عكاري مع حارس الوثبة فادي مرعي في كرة مشتركة ونال على إثره بطاقة صفراء ، فيما أمطره جمهور الوثبة بالشتائم مرفقا ً به ناديه السابق الكرامة ورد جمهور النواعير بالمثل ، وعلّق أحد الحاضرين حول هذا الأمر بأن المشكلة أساسها وجود أعلام كرماوية بين جمهور النواعير .

* اعترض إداري الوثبة عبد العليم فشول مرارا ً على الحكم لدى سقوط لاعبي النواعير للإصابة وأثناء التبديل وبلغ ذلك ذروته لدى التبديل الثالث في الدقيقة الأخيرة بخروج المهاجم أحمد قضماني حيث اندفع الفشول لأرض الملعب لكي يخرجه فتدخل الحكم الرابع مصعب عمام ومراقب المباراة بهاء العمري لإبعاده وبعد احتساب ثلاث دقائق كوقت بدل من ضائع في الشوط الثاني احتج بشدة وقال ( كيف يحسب ثلاث دقائق ودخلت سيارة نقل المصابين مئة مرة وجرت ست تبديلات ؟؟ ) .

من الملعب

* بعد الهدف الأول للوثبة وضع حارس النواعير البيروتي زجاجات الماء في زاوية المرمى التي دخل منها الهدف فطالب جمهور الوثبة حكم المباراة بمتابعة ذلك فاستجاب وطلب من البيروتي وضعهم خارج المرمى .

* طلب الحكم في الشوط الثاني من احتياطيي النواعير الابتعاد عن خطوط الملعب خاصة مع تتالي الركلات الركنية للوثبة .

* مع كل فرصة وثباوية كان إداريو الفريق وأعضاء الإدارة المتواجدين على المضمار يقتربون من أرض الملعب ما دفع الحكم الرابع للتنبيه بوقوف شخص واحد في المنطقة الفنية فقط .

* نزل رئيس نادي النواعير د.غزوان المرعي إلى غرف ملابس فريقه للحديث مع اللاعبين وتحفيزهم .

* بعد نهاية المباراة كان ملفتا ً نزول رئيس فرع حمص للاتحاد الرياضي عبد الإله بوطة لمواساة لاعبي وكوادر فريق الوثبة علما ً أنه غادر الملعب في المباراة السابقة بين الكرامة والوثبة قبل دقائق من نهايتها .

* احتفل لاعبو وجمهور النواعير بالفوز الثاني بحماس بعد نهاية المباراة .

آراء

مدرب الوثبة هشام خلف كان حزينا ً على الخسارة ووصف النتيجة بأنها غير عادلة أبدا ً ، وقال أن المباراة كانت عالية المستوى الفني والتكتيكي من الفريقين لكن فريقه كان الأكثر سيطرة وفرصا ً لكنه لم يوفق في التسجيل رغم محاولة تعزيز الهجوم من خلال تبديلات الشوط الثاني والنواعير لعب أمامنا بواقعية وانضباط وكان حارسه في يوم سعده .

مدرب النواعير العراقي عبد الإله عبد الحميد قال بأنه لعب بتكتيك حذر لامتصاص فورة الوثبة وحماسه كما توقع وكان أداؤه متسرعا ً وفوضويا ً في إنهاء الهجمات ، ووصف فريقه بأنه كان الأوزن في أرض الملعب والأكثر تنظيما ً رغم أنه عانى من غياب اللاعبين محمود نزاع وكنان ديب وحتى مشاركة العكاري كانت وهو لم يشف تماما ً من الإصابة .

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى