ثقافة وفن

Arabs Got Talent: جوني مادنيس وفرقة كازا أكروبات يصعدان إلى النهائي

بحصوله على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، صعد المتسابق اللبناني “جوني مادنيس” إلى نهائيات Arabs Got Talent، وذلك خلال الحلقة العاشرة من البرنامج، والرابعة التي تُعرض على الهواء مباشرة، ورافقته الفرقة المغربية Casa Acrobate”” بعدما فاضلت لجنة التحكيم بينها
وبين المتسابق الأردني "معتز القواسمي".

"جوني" الذي قدم عرضا لـ"البيت بوكس" أو موسيقى الفم، أشعل حماس الجمهور ولجنة التحكيم الثلاثية "نجوى كرم، علي جابر، وعمرو أديب" لدرجة دفعت المطربة اللبنانية للوقوف تشجيعًا له.

"نجوى" علقت على العرض قائلة: "جوني أذهلنا وأحسست أن أوركسترا هي التي تلعب الموسيقى، وليس شخص واحد"، أما علي جابر فقال: "جوني فرض حاله علينا وعلى الجمهور، رأينا موسيقى وغناء وساوند إفيكتس كله في وقت واحد".

عمرو أديب الذي كان متحمسا جدا وكان يتمايل أثناء العرض قال: "إنت يا بني مستني رأينا؟.. أنت جاي ليه، أنت المفروض يقولوا جوني مادنيس وتعدي على طول"، ثم طلب عمرو من المتسابق اللبناني أن يؤدي مقطوعة شرقية "على واحدة ونص".

مدرسة السيرك
وحصل فريق Casa Acrobate"" والأردني معتز القواسمي على المركزين الثاني والثالث في التصويت، الأمر الذي جعلهم في انتظار اختيار لجنة التحكيم، التي اختارت في النهاية الفرقة المغربية للصعود.

وCasa Acrobate"" هي فرقة مكونة من 13 شخصًا يتميزون بالجرأة والتركيز العالي والدقة، أعضاؤها جميعهم في مدرسة للسيرك، قائمة على جهود شخصية.

ومنذ بداية عرض الفرقة، بدا على لجنة التحكيم الإعجاب بالاحتراف الذي ظهر عليهم، وعلق علي جابر على العرض بقوله: "والله أنا استمتعت كثيرا؛ لأنه كان شو جميلا، والموسيقى كانت مثيرة، والتشكيلات كانت جيدة للغاية، وكانت بعض المهارات الفردية تأخذ العقل".

أما نجوى فقالت: "لا شك أنه احتراف حلو، وأنا مصرة من أول مرة أنكم شباب محترفين، وكمجموعة كان هناك أفراد يتحركون على المسرح، كنت أحب أن تتحرك بطريقة أفضل، ولكن في النهاية استمتعت بالعرض".

عمرو أديب من ناحيته قال: "يا جماعة في مواهب تحبوها، والموهبة هذه بالتحديد أنا أحترمها، الجماعية قليلا ما نراها في العالم العربي، وهؤلاء كلهم على قلب رجل واحد، هم بني آدم واحد، ولذلك فقد قررت أعطيهم فلة شمعة منورة".

منافسة محمومة
وكانت الحلقة -التي عرضت الجمعة 18 مارس/آذار 2011م- مليئة بالمواهب الجريئة والمتنوعة، التي حصلت أغلبها على إعجاب لجنة التحكيم والجمهور، فالمتسابق السعودي علي البوري شارك بعرض للعزف على آلة البيانو، فيما اشتركت الفرقة المصرية ALEX CREW برقصة هيب هوب مبتكرة استخدموا فيها التاريخ الفرعوني.

وعلى الرغم من وصف لجنة التحكيم لعرض الفرقة اللبنانية Underground Fiesta بأنه صاخب للغاية، إلا أن الفرقة قدمت موسيقاها بطريقة مبتكرة، بينما رأت اللجنة أن عزف التونسية هناء بوخريص على آلة القانون كان رشيقا للغاية، وأنهى المتسابق توكل المصري الحلقة بعرض للقدرات البشرية الخارقة، حبس أنفاس اللجنة والجمهور.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. جوني ومعتز القواسمي و سلمى الخالفي وعصام بشيتي احلى من كازا اكروبات يا نجوى و يا علي و يا عمرو

زر الذهاب إلى الأعلى