شباب وتعليم

نتائج مسابقة تمكين اللغة العربية والمسابقة الوطنية للأدباء الشباب

أنهت قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة مسابقتي تمكين اللغة العربية المرحلة الثالثة والمسابقة الوطنية للأدباء الشباب , حيث أفرزت كلا المسابقتين عن مواهب أدبية ولغوية واعدة ..

ففي مسابقة تمكين اللغة العربية التقى السيد محمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة بحلب بفريق محافظة حلب للمسابقة الوطنية لتمكين اللغة العربية والمؤلف من الطلاب ( محمود الخليل – رويدا صباغ – علي العجي – نور الأفندي – عاصم محمد حسون ) في الصف العاشر , والطلاب ( جودي عبد الحنان – هيا سلامة – نبيل خليل – ماريا شحيدة – سدرة المنتهى استانبولي ) في الصف السابع حيث تحاور معهم حول تجربتهم في المسابقة وملاحظاتهم وآرائهم بالمشاركة ونوه لضرورة الإعداد والتحضير للمشاركة الوطنية بدمشق مؤكداً بأن المسابقة هدفت إلى كشف المواهب وتقديمها للمجتمع وتبنيها ورعايتهم ..

السيد عبد القادر شاكردي رئيس مكتب الأنشطة التربوية بفرع الشبيبة أشار إلى أن لقاء قيادة الفرع مع فريق تمكين اللغة العربية في الصف السابع والعاشر جاء بهدف التحضير لإعداد وتدريب الفريق بهدف المشاركة المركزية , منوه بأن المسابقة أفرزت نتائج جيدة بإبراز طلاب متميزين في مجال الفصاحة والخطابة والتلوين الصوتي والإلقاء والذكاء وهذه المقدرات هي حالات استثنائية لا تتوفر في جميع الطلاب .. 

أما في مجال المسابقة الوطنية للأدباء الشباب والتي أقيمت بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب بحلب فقد أعلن لجنة تحكيم المسابقة والمؤلفة من الأدباء ( مأمون الجابري – غازي العابد – جوزيف ناشف – سهى جلال جودت ومحمد العلي ) نتائج هذه المسابقة . 

فقد فازت بالمركز الأول في مجال القصة عبيدة زينو عن قصتها " طبيب أسنان " وبالمركز الثاني صالح حمام عن قصته " المدينة الفاضلة " والمركز الثالث فاطمة الصغير عن قصتها " رحى الحياة " وطارق الحسين عن قصته " اللؤلؤة ". 

وفي مجال الشعر جاءت الشابة شهد حامد بالمركز الأول عن قصيدته بعنوان " لن أعود " وفي المركز الثاني الشاب مصطفى حزوري عن قصيدته " لذة الألم " بينما فاز محمود حاج محمد بالمركز الثالث عن قصيدته " كجمرة في المعجم ". 

وفي مجال المقالة فازت بتول شبلي عن مقالتها " تحية إنسانية " بالمركز الأول ونور عثمان بالمركز الثاني عن مقالتها " الوطن " وعز الدين الحريري بالمركز الثالث عن مقالته " التلوث " و الشابة خديجة سباغ عن مقالتها " المثالية ". 

وفازت في مجال الخاطرة الشابة مروة شلاح بالمركز الأول عن خاطرتها بعنوان " كلمات حمراء " ونال نهاد خراط المركز الثاني عن خاطرته " تفاحة الخلود " والهام محمود بالمركز الثالث عن خاطرتها " ما خلف الأوراق ". 

أما في مجال النص المسرحي فقد فازت عالية وتد بالمركز الأول عن نص مسرحي بعنوان " فئات المجتمع " وأحمد منصور بالمركز الثاني عن مسرحية " وعد الشرف " بينما فازت ناديا الشيخ بالمركز الثالث عن مسرحية " الحب أقوى من الموت " وبكري حيدر بالمركز الثالث عن مسرحية بعنوان " وعليكم السلام ". 

وأكدت علياء قباني رئيسة مكتب الإعداد وتنمية المهارات في فرع شبيبة حلب أن الهدف من المسابقة الفرعية اكتشاف المواهب الأدبية لدى الشباب وإبرازها وتنميتها وتأمين المناخ المناسب لها للارتقاء بها ووضعها في القنوات الصحيحة القادرة على رفد الساحة الأدبية بنتاجات لها أثرها وحضورها على المستوى الأدبي والإنساني .. 

وأضافت بأن المسابقة انطلقت على مستوى الوحدات منذ شهرين ثم الروابط ورشح ( 153 ) شاب وشابة من الفائزين على مستوى الروابط للمشاركة في المسابقة على مستوى الفرع , وتضمنت مشاركة الشباب نتاجات في الشعر والمقالة والخاطرة والنص المسرحي .. 

وأنهت قباني حديثها بتوجيه الشكر لفرع اتحاد الكتاب العرب الذي أبدى تجاوباً وكانت صدور أدبائه رحبة في مسألة مناقشة النتاجات المقدمة وتقديم مستلزمات تقويمها والارتقاء بمشاركات الأدباء الشباب ..

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى