أخبار الرياضة

حطين وتشرين في مواجهات صعبة

سعى كل من تشرين وحطين في الأسبوع الثالث لتحقيق ما يضمن عدم تقهقرهما أكثر
ولكن الاختبارات بالنسبة لكليهما تبدو في غاية الصعوبة فالأصفر سيحل بضيافة أهلي حلب أما الأزرق فسيعد العدة لاستقبال البرتقالي المنتشي بفوز مهم حققه على النواعير في المرحلة الماضية .

نقاط مضاعفة

مواجهة حطين للوحدة في اللاذقية لن تكون مجرد مباراة رد الاعتبار للحوت التي صدم بخسارة وتعادل على أرضه في بداية المشوار ، .إذا ً هي نقاط تعني الكثير للحطينيين خاصة لمدربهم عماد دحبور وهو على يقين كامل بأن الوحدة اليوم ليس كما بالأمس فالمفاتيح التي يمتلكها بإمكانها أن تزعج أصحاب الأرض والعودة إلى الشام بنتيجة ايجابية تضمن لهم المواصلة لصحوتهم الأخيرة التدريجية وإذا ما حصل ذلك فكرة حطين مقبلة على انكسار في خطها البياني قد تجعل موقع الحوت الأزرق في مأزق …لذا الجهاز الفني لن يفوت الفرصة لمصالحة الجمهور الحطيني .

تشرين لتجنب مطب الاتحاد

كتيبة تشرين التي فرطت بفوز على الجار حطين نتيجة ركلة الجزاء الضائعة التي أهدرها الخدوج يتعين عليها التوجه لملاقاة الاتحاد في حلب الباحث هو الآخر عن فرض سطوته خاصة مع الصفقة الأخيرة التي أبرمها بكسب خدمات عادل عبد الله ، بحارة تشرين قد يفتقدون لخدمات مدافع الفريق أديب بركات وإن كانت الأنباء الأخيرة تشير إلى احتمال مشاركته تحت تأثير المخدر وستكون المهمة متركزة لدى عساف خليفة للعودة بأقل اَلأضرار وتجنب الهزيمة .

آراء قبل المواجهات

* مدافع تشرين السيراليوني ألفا ساما أكد بأن مشاركته مع الفريق في مباراة حطين كانت مهمة له لدخول أجواء الفريق وسيسعى لخدمته بكل إمكاناته مشيرا إلى أن فريق الاتحاد سمع عنه الكثير ولكن ليس بالضرورة أن تكون النتيجة محسومة لذا الثقة كبيرة في فريقنا ونتمنى الخروج بعرض قوي .

* مدرب حراس تشرين الكابتن صفوان الحسين قال : فريقنا بدأ يتصاعد مستواه وقدم مباراة جيدة أمام حطين وإن شاء الله نحقق النتيجة الايجابية في لقاء الاتحاد .

* مهاجم حطين السيد بيازيد قال عن مباراة فريقه أمام الوحدة : نحن لم نوفق في مباراة الجيرة أمام تشرين لذا يجب أن نحقق أول فوز لنا على أرضنا في الدوري واستغلال عامل الأرض والجمهور وإن شاء لله نحقق المطلوب .

أجواء

– سيغيب عن حطين الليبرو عمار ياسين لإصابة تعرض لها في الفخذ إضافة إلى غياب محور الوسط محمد فارس الذي نصحه طبيبه بالراحة من الكدمة التي تعرض لها في رأسه كما سيغيب محمد جعفر لالتحاقه بمنتخب الشباب كما يغيب عبد القادر باش بيوك للإصابة ويستمر غياب ياسر الحسن .

– لعب تشرين مباراة تجريبية أمام النجف العراقي الذي يعسكر باللاذقية وخسر أمامه بهدف .

– شن رئيس نادي تشرين أسامة عبد الله هجوماً عنيفاً على أعضاء إدارته واتهمهم باللامبالاة في المؤتمر السنوي للنادي الذي حضره فقط عشرة أشخاص وكانت النقاشات خجولة ومملة الطرح !!

– ستكون مشاركة المدافع عبد القادر دكة مع الاتحاد هي الأولى أمام فريقه السابق تشرين وأشار لموقع الكرة السورية : الفوز سيكون قريب من الاتحاد .

– رجح مدرب حطين عماد دحبور إمكانية مشاركة الحارس علي شعبان في لقاء الغد أمام الوحدة مشيدا ً بعزيمته بالتدريبات الأخيرة للفريق .

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى