أخبار الرياضة

فوز الطليعة على الفتوة وتشرين على امية في اياب دوري المحترفين

فاز تشرين على ضيفه أمية بهدفين مقابل هدف والطليعة على الفتوة بالنتيجة ذاتها بينما تعادل الجزيرة مع النواعير سلبا من دون أهداف ضمن منافسات الأسبوع الأول من إياب دوري المحترفين للرجال بكرة القدم .
ففي اللاذقية حقق تشرين فوزا ثمينا على ضيفه أمية بهدفين مقابل هدف ليرتفع رصيده إلى 17 نقطة بينما تجمد رصيد أمية عند 15 نقطة.

وتمكن تشرين من افتتاح التسجيل عبر اللاعب اللبناني محمد غدار من ركلة جزاء جاءت في الدقيقة 24 ليكثف بعدها أمية من هجماته حتى أدرك التعادل بهدف حمل توقيع اللاعب سامر يازجي في الدقيقة 38 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله .

وفي الشوط الثاني دخل تشرين باسلوب جديد وأثمر ضغطه الهجومي عن هدف ثان أحرزه اللبناني محمد غدار عبر كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 63 بالمقابل افتقد أمية إلى التركيز في هجماته التي كانت تصطدم بدفاع تشرين المتماسك لتنتهي المباراة بفوز تشرين على أمية بهدفين لهدف .

وفي حماة انتزع الطليعة نقاط المباراة الكاملة بفوزه على ضيفه الفتوة بهدفين لهدف ليرتفع رصيده الى 14 نقطة بينما تجمد رصيد الفتوة عند 17 نقطة .

وافتتح الطليعة التسجيل عبر اللاعب زكريا قدور في الدقيقة 22 من عمر المباراة بينما أدرك الفتوة التعادل عبر اللاعب البرازيلي والدر سيلفا في الدقيقة 36 وتمكن الطليعة في الشوط الثاني من خلخلة دفاعات الفتوة ليضيف هدفه الثاني في الدقيقة 67 عبر المهاجم التوغولي عبدو فتاوى .

كما تعادل نادي الجزيرة مع ضيفه النواعير دون أهداف في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب المدينة الرياضية بالحسكة ضمن مباريات الأسبوع الأول من إياب دوري المحترفين لكرة القدم بحضور نحو 12 ألف متفرج .

وبدأ الجزيرة الشوط الأول مهاجما وضغط على مرمى النواعير لإحراز هدف مبكر وكاد جومرد موسى أن يسجل للجزيرة في الدقيقة الثانية من كرة قوية علت العارضة رد عليها أكرم علي من جانب النواعير بتسديدة مشابهة انتهت في أحضان علي الهلامي حارس الجزيرة .

وألغى الحكم هدفا لمحترف الجزيرة دي جيه في الدقيقة 15 بداعي التسلل وأكمل النواعير معظم مجريات هذا الشوط بالاعتماد على اللعب الدفاعي المنظم والزيادة العددية في وسط الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تسفر عن تسجيل أي هدف وشهدت الدقائق الأخيرة فرصتين الأولى للاعب الجزيرة يونس سليمان من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم والثانية لمحترف النواعير تشاكي بول الذي تجاوز حارس الجزيرة وسدد كرة أبعدها المدافع عبد الله الجلبي قبل ان تتجاوز خط المرمى.

وفي الشوط الثاني ضغط الفريقان بقوة وكثرت فرص التسجيل من الجانبين كانت اخطرها لمهاجم الجزيرة جومرد موسى الذي سدد كرة رأسية ارتدت من العارضة الأفقية لمرمى النواعير في الدقيقة 48 كما أهدر نفس اللاعب فرصة أخرى بعد خطأ دفاعي من لاعبي النواعير لم يحسن استغلالها قبل نهاية المباراة بعشر دقائق عندما سدد كرة بعيدة من منتصف الملعب مستغلا تقدم حارس الجزيرة لكن كرته ارتدت من القائم ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي فرص حقيقية للطرفين.

وقال أنور عبد القادر مدرب الجزيرة إن فريق النواعير نجح في التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة موضحا أن فريقه عانى من ضعف الفاعلية الهجومية وعدم القدرة على التسجيل وإهدار الفرص بسبب التسرع أمام المرمى وأن أداء لاعبية لم يكن بالمستوى المطلوب.

من جهته أشار خالد حوايني مدرب النواعير إلى أن المباراة كانت صعبة على فريقه وأن نقطة التعادل جيدة من ملعب الجزيرة الذي يملك جمهورا كبيرا يسهم في زيادة حماسة لاعبيه واندفاعهم البدني والضغط النفسي على لاعبي الفريق المنافس مبينا أن التعادل كان عادلا للفريقين قياسا على مجريات المباراة والفرص القليلة التي اتيحت للجانبين.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النواعير إلى 20 نقطة في المركز الخامس في حين يحتل الجزيرة المركز الثامن برصيد 17 نقطة متساويا مع فريقي تشرين والفتوة بانتظار استكمال باقي مباريات الأسبوع الأول من مرحلة الإياب.

وكانت هذه المرحلة افتتحت أمس الأول في دمشق بلقاء جمع بين الجيش وجاره الشرطة انتهى بفوز الجيش على الشرطة بهدف دون مقابل بينما تعادل الكرامة مع جاره الوثبة بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما أمس بحمص .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى