أخبار الرياضة

المكسيك تهز معنويات ابطال العالم قبل ايام على انطلاق العرس الكروي

هز المنتخب المكسيكي معنويات نظيره الايطالي قبل ايام معدودة على بدء حملة الدفاع عن لقبه بطلا للعالم بالفوز عليه 2-1 الخميس
في مباراة دولية ودية اقيمت الخميس على ملعب "روا بودوان" في بروكسل في اطار استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.
واستحق منتخب ال"ازتيك" فوزه الاول على الايطاليين من اصل 11 مواجهة بينهما (8 ودية)، اخرها يعود الى الدور الاول من مونديال 2002 (1-1)، لانه كان الافضل على مدار الشوطين وكان بامكانه ان يخرج فائزا بنتيجة اكبر بسبب الصورة المتواضعة التي ظهر بها دفاع ابطال العالم بقيادة المخضرم فابيو كانافارو وفي ظل غياب شريكه جورجيو كييليني.
واقيمت المباراة بعد ايام معدودة على احياء ذكرى مرور 25 عاما على مأساة ملعب "هيزلي" التي ذهب ضحيتها 39 مشجعا غالبيتهم العظمى من الايطاليين وذلك في 29 ايار/مايو 1985 قبل نهائي مسابقة كأس الاندية الاوروبية البطلة بين يوفنتوس الايطالي وليفربول الانكليزي، وقام لاعبو ايطاليا ومدربهم مارتشيلو ليبي بوضع اكاليل ورد تكريما للذين لقوا مصرعهم في هذا الملعب الذي اصبح حاليا "روا بودوان".
وتخوض ايطاليا مباراة ودية اخرى السبت امام سويسرا في جنيف قبل ان تتوجه الى جنوب افريقيا لتبدأ حملة الدفاع عن لقبها في المجموعة السادسة في 14 الشهر الحالي امام الباراغواي، قبل ان تلتقي نيوزيلندا ثم سلوفاكيا في 20 و24 منه على التوالي.
اما المكسيك التي خسرت مباراتيها الوديتين السابقتين امام انكلترا (1-3) وهوالندا (1-2)، فتبدأ مشوارها في المجموعة الاولى عندما تفتتح المونديال الجمعة المقبل في مواجهة البلد المضيف، قبل ان تلتقي فرنسا والاوروغواي في 17 و22 الشهر الحالي على التوالي.
وبدأ المنتخب الايطالي اللقاء بطريقة جيدة وكان قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 بعد ركلة ركنية وصلت الى فينشنزو ياكوينتا الذي حولها برأسه فارتدت من العارضة ثم سقطت امام البرتو جيلاردينو الذي سددها خارج الخشبات الثلاث.
وجاء الرد المكسيكي فعالا تماما لان مهاجم ارسنال الانكليزي كارلوس فيلا هز شباك الحارس العملاق جانلويجي بوفون بعد تمريرة من جيوفاني دوس سانتوس (17).
وحاول ابطال العالم ان يتداركوا الموقف سريعا من خلال ركلة حرة بعيدة نفذها المتخصص اندريا بيرلو لكن حارس ال"تريكولور" اوسكار بيريز تدخل ببراعة لينقذ الموقف (28).
وكادت المكسيك ان تجد طريقها للشباك مرة اخرى بعد ركلة ركنية لعبت قصيرة ليفلا الذي حضرها لكارلوس ساليسدو الذي اطلقها من حوالي 25 مترا ليجبر بوفون على التألق من اجل تجنيب بلاده الاحراج (35).
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول كاد ماركو ماركيزيو ان يدخل التعادل بعد تمريرة بالكعب من دومينيكو كريشيتو لكن بيريز كان له بالمرصاد (45).
وفي بداية الشوط الثاني كاد البديل بابلو باريرا ان يهز الشباك الايطالية بعد خطأ من دانييلي دي روسي لكن المحاولة المكسيكة مرت قريبة من القائم الايسر (47).
وبدا الدفاع الايطالي مهزوزا تماما واضاع خافيير هرنانديز المنتقل من شيفاس الى مانشستر يونايتد الانكليزي فرصة ذهبية عندما اخفق في اصابة الكرة وهو على بعد اقل من متر من بوفون (54) بعد تمريرة عرضية من فيلا الذي استفاد من سوء تطبيق مصيدة التسلل من قبل "الازوري" الذي عانى هجوميا ايضا في بناء الهجمات وظهر بمستوى متواضع جدا مقابل حماس واندفاع رجال المدرب خافيير اغيري الذين نجحوا في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 84 عبر البديل البرتو ميدينا الذي كسر مصيدة التسلل اثر تمريرة من البديل الاخر المخضرم كواهتيموك بلانكو.
ونجح ليوناردو بونوتشي في تسجيل هدف الشرف لابطال العالم في الدقيقة 89 اثر ركلة ركنية احدثت معمعمة داخل المنطقة فارتدت الكرة من القائم الايسر قبل ان يضعها مدافع باري داخل الشباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى