أخبار الرياضة

بمشاركة لبنانية .. ختام بطولة سورية لسباقات السرعة والهضبة

تختتم (الجمعة) بطولة سورية السادسة لسباقات السرعة وتسلق الهضبة التي ينظمها نادي السيارات السوري
برعاية من وزارة السياحة بسباق السرعة الرابع والذي سيقام في حلبة (speed) بمجمع زمان الخير قرب دمشق وسيتوج في نهايته (رسمياً) بطلي سورية للقبي سيارات الإنتاج الرياضي الخاص وسيارات الإنتاج التجاري.

ويعيش المتسابقان فادي حمادة وطالب أبو حرب لحظات ماقبل تتويجهما رسمياً (الجمعة) باللقبين الجديدين بعد أن ابتعد حمادة بالصدارة عن منافسه العنيد هيثم اليوسفي على لقب الإنتاج الرياضي وبفارق كبير من النقاط .. وبعد أن حسم طالب أبو حرب لقب بطولة الإنتاج التجاري نظرياً له حيث يكفيه الانطلاق من خط البداية ليتوج رسمياً باللقب بغض النظر عن نتيجته بعد أن خرج منافسه المباشرعلي ساعود من المنافسة.

تحديات السباق الأخير2008

وقبل بدء السباق أعتبر (أبو حرب) أن منافسه (ساعود) دفع ثمن أخطاء تكتيكية قاتلة وقع فيها عندما وزع نقاطه بين بطولتي الإنتاج التجاري والإنتاج الخاص وهذه مشكلته لأن رياضة السيارات ليست مجرد سرعة فقط بل هي أنظمة وقوانين أيضاً.

في حين رأى (ساعود) أنه أولى باللقب من (أبو حرب) لأنه تفوق عليه في كافة السباقات بفارق مريح من الزمن وسيؤكد تفوقه عليه في السباق الأخير وبفارق ثلاثة ثواني عن أفضل زمن يسجله أبو حرب.

من جانبه أعلن حمادة أن مشاركته بالسباق الأخير لن تكون مشاركة مجاملة حيث لن يدع لمنافسه اليوسفي فرصة الفوز المعنوي بالسباق الأخير.

متسابقون لبنانيون سجلوا والفغالي سيشارك

وثبت (25) متسابقاً مشاركتهم في السباق الأخير بينهم المتسابق اللبناني (سوني) الذي حل قبل أسبوعين بالمركز العاشر في سباق تسلق الهضبة السوري الدولي ( بطولة الشرق الأوسط ) ومواطنه مالك رزق الله في أول مشاركة له في البطولة السورية.

وكان اللبناني عبدو فغالي بطل الشرق الأوسط لتسلق الهضاب لعامين متتاليين قد أعلن عن مشاركته بمنافسات السباق السوري الأخير.

وهذا ترتيب المتسابقين في فئة الإنتاج الخاص قبل المرحلة الختامية للبطولة:

1- فادي حماده (168) نقطة

2- هيثم اليوسفي (125,8) نقطة

3- أنس قوادري (109) نقاط

4- حسام زبداني (76) نقطة

5- ربيع زبداني (45) نقطة

وهذا ترتيب المتسابقين في فئة الإنتاج التجاري قبل المرحلة الختامية للبطولة:

1- طالب أبو حرب (116) نقطة.

2- نعيم باكير (84) نقطة.

3- زياد قلاوي (82) نقطة.

4- مؤيد عكوري (53) نقطة.

5- معتصم الحمصي (33) نقطة.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى