ثقافة وفن

دعاة دينيون يطالبون بمنع بث أغنية “لشحد حبك” في السعودية لشركها بالله

طالب عدد من الدعاة الدينيين في السعودية بمنع بث أغنية “لشحد حبك” للفنانة اللبنانية نجوى كرم على الإذاعات السعودية وعبر قناة “روتانا” لاحتوائها على كلمات تمثل شركا بالله.
وذكرت تقارير صحافية أنه "انطلقت مؤخرا على المنتديات السعودية حملة ضد الأغنية التي صدرت منذ 3 أشهر، من قبل مجموعة من مستخدمي الانترنت والدعاة الدينيين مطالبين بمنع بثها".
وبعث النشطاء عددا من الرسائل البريدية التي تحذر من أغنية "لشحد حبك" لنجوى كرم، واعتبارها شركا بالله بسبب بعض الكلمات التي تحتويها وخاصة مقطع "أنا لشحد حبك من عند الله شحادة، أنا لأعبد حبك من بعد الله عبادة".
ولفتت التقارير إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها مثل هذه المطالب حيث كانت روتانا قد منعت منذ سنتين بث فيديو كليب أغنية "جرح غيابك" لكارول صقر، حيث جاء قرار المنع بأمر من الوليد بن طلال لاحتواء الكليب على مشاهد جريئة".
كذلك تم منع أغنية "بسبستللو" لرولا سعد في المملكة العربية السعودية لاحتوائها على كلمة "بوسة"، إضافة لمنع عرض الفيديو كليب الخاص بالأغنية بعد اعتراض عدد كبير من الأسر في السعودية التي اعتبرت أن الأغنية لا تتناسب مع تقاليدهم وعاداتهم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يعني شو فيها .. هي عم تقول شحادة والشحاد بكون جوعان والجوع كاافر يعني طلع معها مبرر … ههههههههههههههههه .. لك والله شعب فاضي وما بيعرف شو بدو

زر الذهاب إلى الأعلى