علوم وتقنيات

ملك السعودية يريد شراء موقع الفيسبوك

نشر موقع داون وايرز الأمريكي، اليوم الأحد، على موقعه الرسمي تقريرا يفيد أن الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية عرض على مارك زوكربيرج، مؤسس الفيسبوك، مبلغ 150 بليون دولار لشراء الموقع بالكامل.
وقد أوضح التقرير المنشور أن الملك عبد الله بن عبد العزيز قد اتجه إلى هذه الخطوة، بعد أن أبدى انزعاجه الشديد من المظاهرات، وانزعاجه من السماح بالصفحات التي تدعو إلى الثورات التي تحدث في المنطقة عبر الفيسبوك.
و حتى الآن لم يورد الموقع أي تقريرا عن رد فعل مارك زوكربيرج تجاه هذا العرض، والذي وصفه الموقع بالعرض المغري.
يذكر أن الاحتجاجات العربية التي بدأت من تونس، ووصلت إلى مصر ثم ليبيا والبحرين، والعديد من الدول العربية، قد بدأت عبر الموقع الإلكتروني الشهير الفيس بوك.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. واضح انه بدأ يفكر بان شعبه سوف يقوم يما قام غيره مهما كانت المعيشة في السعودية لايمنع ان يكون هناك من يطالب بحكم دستوري صريحفليشتري هذا الموقع هناك الكثير من المواقع تشترى ولكن الشعب حين يعي ذاته لايمكن ان تشترى منه الحرية

  2. نُشِـرَ أنّ سموّ الملك عبدالله خادم الحرمين الشريفين ما إنْ أنهى سفره , واحتضنه مطار بلاده .. وإذا به يبادر بـ توزيع المال على شعبه اللا محتاج إلا لـ .. فهل المال هُنا سيشتري الإرادة , ويكون بمثابة كاتم صوت ؟

  3. محاولة فااشلة للالتفاف على الثورات وإرادات الشعوب والشبااب اليوم هو وااعي لدرجة انو ممكن يوجد البديل للقياام بالثورات خلال لحظات قليلة فهل سيستطيع الماال التغلب على إراادة الشعب والرغبة بالحرية وهل يستطيع المال تجميد العقول المفكرة التي جعلت من مواقع التواصل الاجتماعي قاعدة ثورية لا تقهر ..؟

  4. ليش كل العرب تذكرو الان انو في تقييد حريات ليش ما تذكرو سابقا اذا كان صحيح انو الشعوب مقيدة من زمانبعدين ليش نسمح لاصحاب الفتنة انهم يدخلو بينا ونسمع كلامهم سواء كانو من العرب او اليهود او الامريكان وغيرهم ممن لهم مصلحة بهي الفتنةواذا فعلا في ظلم وتقييد حريات ما في داعي للفوضى ولازم نحنا كعقلاء نلجا الى الحوار الصريح بدل هذا الجنون يلي بصير

زر الذهاب إلى الأعلى