علوم وتقنيات

الباكستانيون ينشئون موقعا اسلاميا منافسا لفايسبوك

انشأ الباكستانيون موقعا اسلاميا للتواصل الاجتماعي لمنافسة موقع فايسبوك، ياملون في ان يشترك فيه نحو 1,6 مليار مسلم
وذلك بعد غضبهم العارم من مسابقة
اطلقها احد مستخدمي فايسبوك الغربيين لرسم صور تمثل النبي محمد اعتبرها الباكستانيون اساءة للاسلام.
وقامت مجموعة من ستة من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات من لاهور، العاصمة الثقافية لباكستان، باطلاق موقع "مللتفايسبوك.كوم" الثلاثاء لتواصل المسلمين عبر الانترنت والاحتجاج على ما يعتبرونه اساءة للاسلام.
وحاء المشروع الخاص بعد ان امرت محكمة باكستانية بحجب موقع فايسبوك حتى 31 ايار/مايو بعد المسابقة التي اعتبرت "مسيئة للاسلام".
وجاء على الموقع ان "مللتفايسبوك.كوم هو اول موقع باكستاني للتواصل الاجتماعي، وهو من المسلمين والى المسلمين يرحب كذلك بكل شخص دمث من دين اخر".
وقال احد مصممي الموقع ان محترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات يعملون على مدار الساعة لتوفير مزايا في الموقع مشابهة لتلك التي يقدمها فايسبوك الاصلي.
وتضم صفحة الموقع الجديد صفحة "اخر الاخبار" لوضع تعليقات الاصدقاء عليها، ويتيح امكانية ارسال الرسائل ووضع الصور والفيديو والدردشة وغيرها.
ويقول الموقع الجديد انه استقطب 4300 عضوا خلال الايام الثلاثة الماضية معظمهم من الباكستانيين الذين يتحدثون الانكليزية ممن هم في العشرينات من العمر.
وقال عثمان زهير (24 عاما) مدير التشغيل في الشركة التي تستضيف الموقع "نريد ان نقول لاصحاب فايسبوك انه +اذا اسأتم التعامل معنا فعليكم تحمل العواقب .. واذا اساء احد للنبي محمد فسوف نصبح منافسين له ونكبده الكثير من الخسائر الاقتصادية".
وكانت هيئة الاتصالات الباكستانية منعت السبت بامر من الحكومة الدخول الى موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي ويوتيوب ومواقع الكترونية اخرى مثل ويكيبيديا.
وسمحت وزارة الداخلية الباكستانية الاربعاء مجددا بالدخول الى موقع يوتيوب لكن حتى الخميس كان موقع فايسبوك و1200 موقع الكتروني اخر لا تزال محجوبة باعتبار انها تتضمن مضمونا "مسيئا للاسلام".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى