أخبار الرياضة

طبول الفرح صمتت في ديربي اللاذقية

لم يكتب في مباراة القمة الساحلية أو الديربي بين الغريمين التقليديين تشرين وحطين أن تهتز الشباك فصمتت المدرجات واختنقت الحناجر وخرج أكثر من عشرة الاف متفرج على وقع نتيجة التعادل السلبي
فلم تقرع طبول الفرح ولم تعقد الندوات حتى الصباح فنامت اللاذقية هادئة هذه المرة ..وتقاسم كل منهما نقاط المباراة وخرجا بأول حصيلة لهما في مشوار دوري المحترفين ..
– العدة كانت قد أعدها فرع اللاذقية الذي كان يحاول إخراج المباراة بصورة أقرب للمثالية وبشهادة أكثر من متابع نجح إلى حد كبير بالحد من إثارة الشغب حتى أن رئيس فرع الاتحاد الرياضي المهندس سيف الدين سلمان اجتمع بإدارة ولاعبي الفريقين قبل لحظات من صافرة البداية ووجه لهم عبارات الحذر من إشعال فتيل الشغب وأهاب بتوخي الحيطة من أية إشارة استفزازية قد تكون الشرارة لمشكلة كبيرة على المدرجات .

– كرنفال راقص أقامه فرع طلائع البعث باللاذقية وفرقة الباليه قبل نصف ساعة من المباراة .

– حضر المباراة فريق أمانة بغداد العراقي الذي يعسكر في اللاذقية ولاقى ترحيب فرع اللاذقية في المقصورة الرئيسية

– رابطة مشجعي حطين كانت تحاول إبعاد شبح النحس عن فريقها في مبارياته أمام تشرين فقامت بذبح خروف على مضمار الملعب بحضور أعضاء الفريق .

– كالعادة في مبارياته مع حطين قام فريق تشرين بقراءة الفاتحة داخل المرمى .

– الأعلام الصفراء والزرقاء كانت حاضرة في أرجاء الملعب بكثافة وحضور جماهيري فاق التوقعات وصل لقرابة العشرة آلاف وعهدت المباراة بمبلغ 725 ألف ليرة .

– شتائم وجهت لحارس تشرين مصطفى شاكوش بعد دقائق من بدء اللقاء بحجة التمثيل بعد سقوطه أرضا ً إثر احتكاك مع السيد بيازيد .

– بين شوطي المباراة وعند دخول غرف الملابس حاول موقع الكرة السورية دخول أجواء الفريقين في المشالح ولكن المفاجأة كانت بمنعنا من الدخول إلى مشالح حطين من إداري الفريق الذي قال لنا بالحرف الواحد : لدي تعليمات بمنعكم من الدخول وهناك أسماء محددة كي تدخل ، والمفاجأة كانت عند اتصالنا برئيس نادي حطين مصطفى جبلاوي هاتفيا ً بعد المباراة لننقل له ماذا حدث أكد عدم علمه بذلك وبان ما فعله إداري الفريق وعضو الإدارة محمود شحادة أمر خاطئ واعتذر عن التصرف ووعد بمعالجة الموضوع على الفور !

وفي غرف ملابس تشرين جاءت تعليمات مدير الفريق حسان محمد لنا بعدم الدخول للمشالح رغم دخول أحد الإعلاميين وعلمنا بأن المحمد منزعج من نقد وجهناه له سابقا ً !

– عساف خليفة نقل لنا التعليمات التي وجهها لفريقه مشيرا ً إلى انه حاول شحذ همم اللاعبين للضغط على حامل الكرة بشكل يسمح لخلق فراغ في العمق الدفاعي الحطيني وعدم التسرع .

– أما الكابتن عماد دحبور فكان يشدد على مراقبة خالد الصالح وضرورة إخراج الدنورة بالحمراء للتخلص من مراقبته لأركان وشهدت مشالح حطين دخول أكثر من عضو إدارة سابق ومنهم خالد مثبوت المسؤول المالي السابق وهيثم عجان .

– شتم جمهور حطين إدارة ناديه بعد ركلة الجزاء التي منحها الدولي عبد الرحمن رشو لتشرين اثر سقوط مهاجمه مجد شلهوم بعرقلة من الأزور مما دفع عضوا الإدارة محمود شحادة وعلاء حسن للتصدي لهم ولكن الجمهور رد على تصرفهم برمي زجاجات الماء الفارغة على دكة البدلاء .

– شتم قلة من جمهور حطين بعد اللقاء مدربهم عماد دحبور فيما صفق جمهور تشرين لفريقه .

– اعتذر محمود خدوج من جمهور فريقه عن إضاعته لركلة الجزاء .

– شائعات كبيرة جرت في الأوساط الكروية في اللاذقية تتحدث عن اتفاق مسبق على نتيجة التعادل خاصة مع إضاعة الخدوج للجزاء بشكل غريب .

– خرج محور وسط حطين محمد فارس متأثرا ً بإصابة بليغة في أعلى رأسه استدعت 12 غرزة وسيغيب عن فريقه في مباراة الوحدة أيضا ً .

أقوال المدربين

مدرب تشرين عساف خليفة قال : لقد استطعنا الخروج من حالة اللاوعي التي حضرت في مباراة الوثبة على الأقل من الناحية المعنوية وقدمنا مباراة حماسية خاصة في الشوط الثاني ولولا سوء الطالع الذي لازم الخدوج في تنفيذ الجزاء لخرجنا بالنقاط الكاملة ولكن قدر الله وما شاء فعل ، لقد أخذت المباراة طابع الحساسية وغابت الفنيات ، حطين فريق جيد ولمسات مدربه واضحة ولكن التسرع كان هو المشكلة لديه .

مدرب حطين عماد دحبور قال : لم نوفق بترجمة الفرص التي سنحت لنا ولم نقدم العرض المطلوب ، المباراة متواضعة في مستواها الفني ولم تكن بمستوى الحدث ، عانينا من الارتباك في خط الوسط وفي الجهة اليسرى .

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى