اقتصاديات

تعاون سورية ماليزي لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد الله الدردري أمس مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في مختلف المجالات ورفعها إلى مستويات استراتيجية.
وناقش الجانبان إمكانية إقامة منطقة مشتركة في المدينة الصناعية بدير الزور وإحداث شركات مشتركة للاستثمار في البنى التحتية والصناعات الغذائية والزراعية والسكن وقطاعي الكهرباء والنفط إضافة للتعاون في مجال التعليم والبحث العلمي مؤكدين أن البلدين مفتوحتان أمام استثمارات الشركات السورية والماليزية.

واستعرض الجانبان أهمية قرار بنك التصدير والاستيراد الماليزي حول مضاعفة سقف قروضه السنوية لسورية من 150 مليون دولار إلى 300 مليون ودوره في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وكان الدردري بحث مع وزير الاشغال الماليزي شازيمان منصور إمكانية مساهمة الشركات الماليزية بمشاريع البنى التحتية في سورية لا سيما الطرقات السريعة والمطارات والمرافئ والصرف الصحي والسكن الاجتماعي وبناء المدارس والمشافي.

كما التقى الدردري على هامش الزيارة التي يقوم بها لماليزيا ممثلي 70 شركة ماليزية مهتمة بالاستثمار في سورية مستعرضا معهم الأوضاع الاقتصادية في سورية وبرنامج الاصلاح الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة فيها.

حضر اللقاءات أحمد عرنوس معاون وزير الخارجية والقائم بالأعمال في السفارة السورية في كوالالمبور والوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى