اقتصاديات

بورصتنا في حلب وغرفة التجارة تقترح أن تكون في مقرها

اتّفقت الأكاديمية العربية الالكترونية وهيئة الأسواق والأوراق المالية وسوق دمشق للأوراق المالية على افتتاح قاعة تداول الأوراق المالية لأسهم السوق في مقر غرفة تجارة حلب
واقترح حسن زيدو رئيس غرفة التجارة في حلب على وزير الاقتصاد والتجارة، أن تكون قاعة التداول في الصالة التي تمتلكها غرفة تجارة حلب بنفس مبنى الغرفة أمام مدخل فندق ميراج والتي تشغلها حالياً المؤسسة العامة لتوزيع المنتجات النسيجية "سندس" كصالة بيع.

و أبدتْ غرفة تجارة حلب استعدادها، في حال تمَّ تسليمها هذه الصالة، لتأمين مقر بديل عن هذه الصالة يكون مقبولاً من "سندس" كما تعهدتْ غرفة التجارة بتجهيز الصالة الجديدة لسندس بأعمال الديكور اللازمة.
بدورها قالت "سندس" لغرفة التجارة، إنه لا مانع لديها من تسليم هذه الصالة على أن يكون البديل تأجيرها العقارات العائدة لمديرية أوقاف حلب في محلة الجميلية جانب جامع الصديق لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد، وأن تدفع غرفة تجارة حلب الهبة التي تحددها مديرية أوقاف حلب لقاء الإيجار.
وإزاء ذلك طلب رئيس غرفة تجارة حلب من رئيس مجلس الوزراء توجيه الإيعاز إلى مديرية أوقاف حلب لإبرام عقد إيجار مباشر بينها وبين "سندس" بالحد الأدنى للهبة .
وأبدت غرفة تجارة حلب استعدادها لتسديد الهبة المحددة وتجهيز هذه المحاضر لقاء تسليمها عقارها الذي تشغله "سندس" حالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى