اقتصاديات

“بالميرا العقارية” تنوي تنفيذ مشروعين بـ 230 مليون دولار

تنوي «شركة بالميرا للتطوير العقاري» السورية تنفيذ مشروعين عقاريين تصل كلفتهما إلى نحو 230 مليون دولار، بعد انجاز القسم الأكبر من مشروع تلال الياسمين قرب دمشق.
وكانت أطلقت مشروعها الأول في منطقة يعفور قرب العاصمة السورية بكلفة تصل إلى نحو 60 مليون دولار، ويضم 173 فيلا ومجموعة فنادق تضم 450 سريراً ومراكز خدمية ورياضية. ويستهدف "تلال الياسمين" الذي يتوقع انجازه في نهاية العام المقبل، الطبقة الغنية الباحثة عن الراحة والأمان خارج دمشق.

وتعد بالميرا عبارة عن شراكة بين مجموعة "ماس" الاقتصادية وشركة "بالحصا" الإماراتية.

وقال رئيس مجلس إدارة «ماس» فراس طلاس إن سوق العقارات السورية بحاجة إلى ما بين 50 و60 ألف وحدة سكنية في السنة، مشيرا إلى أن البلد لم يشهد إلى الآن إنشاء مشاريع عقارية ضخمة، بل تجمعات سكنية تنفذها جمعيات. وبالتالي فإن سوق العقارات قادرة على جذب أضخم الشركات العقارية لأن معدل الزيادة السنوية يصل حالياً إلى نحو 180 ألف نسمة في السنة.

وأضاف طلاس أن أزمة الائتمان العقاري التي نشأت في الولايات المتحدة «لم تصب السوق السورية، لأن المصارف في سورية لا تغطي أكثر من 50 % من قيمة المنزل، بينما تغطي المصارف الاميركية مئة في المئة منها».

وتنوي «بالميرا» إطلاق مشروعين جديدين. الأول، ويحمل اسم «تلال الشمس»، بين حلب والمدن المنسية في شمال البلاد، ويضم 50 فيلا وفندقاً وقرية تراثية بكلفة تصل إلى 30 مليون دولار. فيما يقام المشروع الثاني، الذي يحمل اسم «مدينة السنديان» في ريف دمشق، كلفته 200 مليون دولار. وأفادت مصادر الشركة بأن «هذا المشروع يتضمن اقامة 2800 شقة سكنية لأصحاب الدخل المحدود والمتوسط تؤمن لهم نمط حياة مريحاً.

المصدر
مصادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى