أخبار الرياضة

الكرامة يحافظ على صدارته والوحدة إلى الوصافة

حافظ الكرامة على صدارته للدوري السوري للمحترفين بكرة القدم بعد فوزه خارج أرضه على مضيفه تشرين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الأسد الرياضية باللاذقية ضمن المرحلة العاشرة من البطولة.
واستطاع لاعب الكرامة محمد حيان الحموي أن يفرض نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية فريقه في مرمى تشرين في الدقائق 9 و57 و82 بينما سجل هدف تشرين الوحيد محترفه اللبناني محمد غدار في الدقيقة 45.

كما فاز الجيش على ضيفه الجزيرة بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفيحاء بدمشق.
وفي الدقيقة الأولى للمباراة تقدم الجيش بهدف سجله مدافع الجزيرة سعد أحمد خطأ في مرماه بعدها بلحظات كاد الجزيرة يدرك التعادل عندما سدد محترفه النيجيري دي جيه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استطاع حارس الجيش كاوا حسو أن يتصدى لها بالمقابل أهدر محترف الجيش الأردني أحمد هايل فرصة تعزيز تقدم عندما اضاع كرة خطرة داخل منطقة جزاء الجزيرة.

وكاد الجيش يسجل هدفه الثاني بسيناريو مشابه للهدف الأول في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عندما حاول أحد مدافعي الجزيرة أن يبعد كرة خطر لماهر السيد لكن الكرة اتجهت إلى المرمى مباشرة وأبعدها الحارس بصعوبة لينتهي الشوط الأول بتقدم الجيش بهدف دون مقابل.

ومع بداية شوط الثاني أتيحت للجيش فرصة تعزيز تقدمه عندما انفرد مهاجمه السيد بحارس الجزيرة علي هلامي الذي أبعد الكرة بكل براعة وعلى دفعتين.

وكان الجزيرة قريباً جداً من تعديل النتيجة عندما أضاع لاعبه يونس سليمان ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة مهاجم الجزيرة جومرد موسى داخل منطقة جزاء الجيش من الحارس كاوا حسو الذي طرد على أثرها ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وفي ظل النقص العددي لأصحاب الأرض حاول الجزيرة أن يسجل هدف التعديل من خلال تكثيف هجماته حيث اتيحت له عدة كرات أخطرها تسديدة يونس سليمان التي علت العارضة بقليل لتنتهي المباراة بتقدم الجيش بهدف دون رد.

وعقب المباراة قال أنور عبد القادر مدرب الجزيرة إن فريقنا قدم أداء جيداً وكنا الأكثر استحواذاً على الكرة كما أضاع لاعبونا الكثير من فرص التسجيل الخطرة كان أبرزها ضربة الجزاء التي أخطأ يونس سليمان في تقديرها لافتاً إلى أن الفريق سيقدم أداء أفضل في المباريات القادمة.

من جهته العقيد حسن سويدان مدير الكرة في نادي الجيش أشار إلى أن الطريقة التي لعب بها فريقنا مكنته من الحفاظ على دفاعه متماسكاً حتى نهاية المباراة و لاسيما أنه أتيحت لفريق الجزيرة فرص خطرة للتسجيل إلا أن الحارس تألق في صدها وانقذ المرمى في أكثر من مرة علماً أن فريق الجيش لعب حوالي 20 دقيقة ينقصه لاعب.

وعلى أرض ملعب العباسيين بدمشق ارتقى الوحدة إلى المركز الثاني بعد فوزه على جاره الشرطة بهدفين مقابل لاشيء.
واستطاع الوحدة أن يسجل هدفاً مبكراً عن طريق محترفه العراقي علي صلاح الذي استغل عدم التفاهم بين مدافعي الشرطة وحارسهم محمود كركر ليعلن تقدم فريقه في الدقيقة الخامسة.

وبعد الهدف تراجع الوحدة إلى مناطقه الدفاعية سعياً للحفاظ على النتيجة و اعتماد على الهجمات المرتدة في ظل الهجوم المكثف من الشرطة الذي اتيحت له عدة كرات خطرة لكن مهاجميه فشلوا في ترجمتها لأهداف وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق كاد الوحدة أن يعزز تقدمه عندما سدد صلاح كرة خطرة من ضربة حرة مباشرة علت العارضة بقليل ولينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول الشرطة تعديل النتيجة من خلال الضغط على مرمى الوحدة الذي تألق دفاعه في الحد من خطورة مهاجمي الشرطة بالمقابل واصل الوحدة اعتماده على المرتدات وفي الدقيقة 79 نجح الوحدة من مضاعفة النتيجة عبر رأسية لاعبه المتألق صلاح صاحب الهدف الأول ولم تفلح جميع محاولات الشرطة للتعديل لينتهي اللقاء بفوز الوحدة بهدفين دون مقابل.

وأكد نزار محروس مدرب فريق الوحدة أن الفريقين قدما مباراة عالية المستوى تليق بسمعة الفريقين لافتاً إلى أن الدوري لايزال مشواره طويلاً وعلينا أن نخوض محطات صعبة خلال المراحل المقبلة. وأضاف المحروس أن فريقه لعب بطريقة دفاعية محكمة وتمكن من إغلاق منطقته الدفاعية وفرض رقابة لاصقة على مفاتيح اللعب في فريق الشرطة ولاسيما أنه يملك لاعبين مميزين من الناحية الفردية.

وفي حمص تعرض الوثبة لخسارة جديدة وهذه المرة أمام ضيفه المجد بأربعة أهداف مقابل هدفين وعلى الرغم من البداية القوية للوثبة وتمكنه من افتتاح التسجيل في الدقيقة 3 من عمر المباراة عن طريق محترفه روبرتو باهيا إلا أن المجد تمكن من تسجيل أربعة أهداف متتالية تناوب على تسجيلها كل من عبد الهادي خلف في الدقيقية 25 وزاهر ميداني في الدقيقة 59 ومحمد الواكد في الدقيقة 71 وعمر خليل في الدقيقة 78 من ضربة جزاء كما شهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة تسجيل هدف ثان للوثبة حمل توقيع اللاعب حسان إبراهيم.

وفي إدلب حقق أمية فوزاً مهماً على ضيفه حطين بهدفين مقابل هدف واحد فرغم تقدم الضيوف بهدف مبكر عن طريق المخضرم زياد شعبو في الدقيقة العاشرة إلا أن أمية استطاع أن يسجل هدفين متتاليين الأول جاء بتوقيع سامر شيخ العشرة في الدقيقة 31 والثاني سجله سامر حمادة قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

كما تعادل الفتوة مع ضيفه النواعير دون أهداف في دير الزور.

وعلى ضوء هذه النتائج حافظ الكرامة على مركزه في الصدارة برصيد 22 نقطة يليه الوحدة بالمركز الثاني برصيد 18 نقطة فالشرطة ثالثاً برصيد 17 نقطة فالنواعير رابعاً برصيد 15 نقطة فالاتحاد وأمية برصيد 14 نقطة ثم الجيش والفتوة وحطين على التوالي برصيد 13 نقطة فالجزيرة وتشرين والوثبة برصيد 12 نقطة ثم المجد والطليعة برصيد 8 نقاط.
يذكر أن اتحاد كرة القدم قرر تأجيل مباراة الطليعة مع الاتحاد لمشاركة الأخير في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا والتي يلتقي فيها السبت المقبل مع السد القطري في الدوحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى