أخبار الرياضة

الملكي و البارسا يتعادلان في الشوط الاول من كلاسيكو السوبر

انتهت معركة الـ”كلاسيكو” في فصلها الاول لهذا الموسم بين ريال مدريد وضيفه وغريمه برشلونة بالتعادل 2-2 الاحد على ملعب “سانتياغو برنابيو” في ذهاب كأس السوبر الاسبانية لكرة القدم التي تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس ..

وسجل الالماني مسعود اوزيل (13) وتشابي الونسو (54) هدفي ريال مدريد، فيما كان هدفا برشلونة من نصيب دافيد فيا (36) والارجنتيني ليونيل ميسي (45) الذي انفرد بالرقم القياسي من حيث اكثر اللاعبين تسجيلا للنادي الكاتالوني في المسابقة بعدما رفع رصيده الى 6 اهداف، علما بانه كان يتقاسم الرقم القياسي مع خوسيه ماريا باكيرو.

وسجل ميسي هدفين في مرمى اتلتيك بلباو عام 2009 وثلاثية في مرمى اشبيلية العام الماضي عندما قاد فريقه الى احراز اللقب على حساب النادي الاندلسي (4-صفر ايابا بعد الخسارة 1-3 ذهابا).

وسيدخل برشلونة الى مباراة الاياب بوضع افضل من غريمه التقليدي لانه بحاجة الى التعادل السلبي او 1-1 ليتوج باللقب.

وحافظ مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا على سجله الخالي من الهزائم في "سانتياغو برنابيو" اذ انتصر 3 مرات وتعادل مرتين. 

يذكر ان الفريقين تواجها اربع مرات في نهاية الموسم الماضي، فتوج برشلونة بطلا للدوري بعد صراعه مع الفريق الملكي، واخرجه من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يحرز اللقب لاحقا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي، في حين نجح ريال بازاحة العملاق الكاتالوني فقط عن لقب كأس اسبانيا التي توج فيه ابناء المدرب جوزيه مورينيو على حساب النادي الكاتالوني الذي حقق ايضا فوزا ساحقا على غريمه 5-صفر في ذهاب الدوري.

وتأتي مسابقة الكأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس بمثابة التحضير للموسم، وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد كون اللاعبين لا يزالون في بدايةاستعداداتهم البدنية، بيد ان العلاقة النارية بين برشلونة وريال مدريد تفرض دوما اثارة كبرى في جميع مواجهات الفريقين.

وشهدت المباراة مشاركة المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز مع برشلونة الذي تعاقد معه من اودينيزي الايطالي، فيما لعب الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو مع ريال مدريد الذي ضمه من بنفيكا.

وتقام مباراة الاياب على ملعب "كامب نو" في برشلونة الاربعاء المقبل .

بواسطة
سارية زيدان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى