شباب وتعليم

تسهيلات لعودة الطلبة الموفدين في مصر وتسوية أوضاعهم المالية

وافق مجلس التعليم العالي أمس من حيث المبدأ على صرف بطاقة الطائرة للموفدين السوريين في مصر ذهابا وإيابا وتسوية اوضاعهم المالية خلال فترة مكوثهم في القطر وفق الأنظمة النافذة.
وأقر المجلس في اجتماعه برئاسة الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي على نقل المفاضلة العامة لكليات هندسة العمارة والسياحة والهندسة التقنية واقسام اللغات العربية-الانكليزية-الفرنسية من مفاضلة مركزية تجريها وزارة التعليم العالي إلى مفاضلة خاصة تجريها الجامعات.

كما أقر اجراء اختبارات قبول في كليات السياحة في الجامعات الحكومية على ان تخصص 50 بالمئة لعلامة الاختبار و50 بالمئة لعلامة الثانوية العامة.

وحول قرار المجلس بشان الطلبة الموفدين في مصر قال الدكتور عمار ساعاتي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية في تصريح لسانا انه حرصا على سلامة وامن الطلبة السوريين الدارسين في مصر رفع الاتحاد مذكرة نوقشت في اللجنة التنفيذية للبعثات وعرضت على مجلس التعليم العالي لتقديم الدعم والتسهيلات لعودتهم إلى الوطن بالسرعة اللازمة وكانت الاستجابة سريعة عكست حرص المجلس على الطلبة في ظل الاوضاع غير المستقرة هناك.

واضاف ساعاتي ان الاتحاد تابع باهتمام كبير ومنذ اللحظة الاولى اوضاع طلبتنا بشكل متواصل من خلال فرع الاتحاد في مصر وعلى مدار الساعة للاطمئنان عليهم وطمانة ذويهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى