أخبار الرياضة

الكرامة يواصل انتصاراته و يفوز على الاتحاد والنواعير يتجاوز الجيش في دوري المحترفين لكرة القدم

تصدر الكرامة ترتيب دوري المحترفين لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الاتحاد بهدف دون رد ضمن منافسات المرحلة الثامنة من البطولة في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على أرض ملعب خالد بن الوليد بحمص.
ومع بداية المباراة كثف الكرامة من هجماته على مرمى الاتحاد إلى أن تمكن من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 11 برأسية جميلة من المدافع ناصر السباعي بعد أن وصلت إليه الكرة من ضربة ركنية. ثم تبادل الفريقان الفرص وتكافؤ الأداء والسيطرة على الكرة وأتيحت لهما عدة هجمات لكنها لم تستثمر بشكل جيد لينتهي الشوط الأول بتقدم الكرامة بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني كاد الاتحاد أن يدرك التعادل عندما سدد محمد حسن كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى حارس الكرامة مصعب بلحوس.
وفي اللحظات الأخيرة من المباراة كان الكرامة قريبا من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عندما سدد محمد مواس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء انحرفت عن القائم الأيمن لمرمى الاتحاد بالمقابل أتيحت للاتحاد فرصة التعديل في الدقيقة الأخيرة إلا أن مدافعي الكرامة وحارسهم تمكنوا من إبعاد سلسلة من الكرات الخطرة للاتحاد لتنتهي المباراة بتقدم الكرامة بهدف دون رد.
وبهذا الفوز رفع الكرامة رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب العام.
وفي وقت سابق فاز الطليعة على ضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين في حماة.
وكانت أولى هجمات المباراة للوحدة في الدقيقة 8 عندما سدد يحيى الراشد كرة قوية جاورت القائم الأيمن لمرمى الطليعة الذي رد بكرة خطرة على من داخل منطقة جزاء علت العارضة بقليل .
ومع انتصاف الشوط الأول فرض الطليعة افضليته وتمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق أحمد العمير في الدقيقة 24.
وفي الدقيقة 30 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للوحدة بعد عرقلة مهاجمه العراقي علي صلاح داخل منطقة الجزاء وانبرى لها صلاح وتمكن من تسجيل هدف التعادل للوحدة لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
ومع بداية الشوط الثاني كاد الوحدة يتقدم بالنتيجة عندما سدد عبد الرحمن عكاري كرة خطرة من داخل منطقة الجزاء انحرفت قليلا عن مرمى الطليعة الذي رد عليها بتسجيله الهدف الثاني براسية جميلة من العمير عن يمين حارس الوحدة عدنان الحافظ الذي لم يتمكن من صدها لتدخل الشباك معلنة تقدم اصحاب الأرض في الدقيقة 58.
ثم حاول الوحدة ادراك التعادل بتكثيف هجماته على مرمى الطليعة حيث اتيحت له عدة هجمات خطرة لم يتمكن من استثمارها بينما اعتمد الطليعة على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الوحدة إلا انها لم تترجم بالشكل الامثل لتنتهي المباراة بفوز الطليعة بهدفين مقابل هدف واحد.
وفي بقية المباريات تعادل تشرين مع ضيفه الجزيرة بهدف لكل منهما في اللاذقية سجل لتشرين رامي لايقة وللجزيرة جومرد موسى كما فاز الفتوة على ضيفه الوثبة بأربعة اهداف مقابل هدف واحد سجل للفتوة عمر السومة هدفين والأرجنتيني ماريو والبرازيلي ولتر بينما سجل للوثبة حسان ابراهيم كما خسر الجيش أمام ضيفه النواعير بهدف دون رد في دمشق سجله محترف النواعير شاكي بول كما فاز امية على ضيفه المجد بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في ادلب سجل لامية محترفه امواه هدفين و سامر يازجي بينما سجل للمجد سامر عوض .
وتستكمل مباريات المرحلة غداً حيث يستضيف الشرطة فريق حطين في دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى