أخبار الرياضة

تشيلسي يحتفظ بالصدارة وليفربول يخطف فوزا من سيتي بالدوري الانجليزي

حافظ تشيلسي على صدارته للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاحد بفوزه 2-صفر على ضيفه استون فيلا بينما حقق ليفربول فوزا ثمينا خارج أرضه 3-2 على مانشستر سيتي.
وأحرز جو كول هدف تشيلسي الاول في الدقيقة 21 وأضاف المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا هدفا ثانيا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول ليحقق الفريق اللندني فوزا سهلا ويرفع رصيده الى 17 نقطة متساويا مع ليفربول صاحب المركز الثاني الذي تأخر بهدفين مقابل لا شيء قبل أن ينتفض ويحقق الفوز.

تقدم مانشستر سيتي بهدف أحرزه ستيفن ايرلند في الدقيقة 19 وأضاف خافيير جاريدو الهدف الثاني في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الاول بتقدم سيتي أغنى أندية الدوري الانجليزي بهدفين مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني أحرز المهاجم الاسباني فرناندو توريس هدفين في الدقيقتين 55 و73 ليدرك التعادل. وأضاف الهولندي ديرك كويت هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبقي توتنهام هوتسبير في ذيل الترتيب برصيد نقطتين فقط بعدما خسر بهدف نظيف أمام ضيفه هال سيتي ليزداد الضغط على مدربه الاسباني خواندي راموس الذي بات مهددا بفقد منصبه.

أحرز جيوفاني هدف هال سيتي في الدقيقة التاسعة ليرفع الفريق الصاعد حديثا لدوري الاضواء رصيده الى 14 نقطة ويتقدم ليحتل المركز الثالث.

ووضع نيوكاسل يونايتد حدا لسلسلة خسائره في اخر خمس مباريات بعدما عوض تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 مع مضيفه ايفرتون في أول مباراة يخوضها نيوكاسل تحت قيادة جو كينير منذ تعيينه مدربا مؤقتا للفريق المتعثر.

تقدم ايفرتون بهدفين لمايكل ارتيتا من ركلة جزاء في الدقيقة 17 ومروان فيلاني في الدقيقة 35. وأحرز ستيفن تيلور هدف نيوكاسل الاول في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول قبل أن يعادل الايرلندي داميين داف النتيجة في بداية الشوط الثاني ليرفع نيوكاسل رصيده الى خمس نقاط ويضيف ايفرتون الى رصيده النقطة الثامنة.

وفاز بورتسموث 2-1 على ضيفه ستوك سيتي بهدفين لمهاجميه الانجليزيين الدوليين بيتر كراوتش وجيرمين ديفو في الدقيقتين 25 و51 على الترتيب ليرفع الفريق رصيده الى 12 نقطة في المركز السابع.

وأحرز ريكاردو فولر هدف ستوك في بداية الشوط الثاني ليتجمد رصيد الفريق عند أربع نقاط ويبقى في منطقة الهبوط.

وفي وقت سابق تعرض وست هام يونايتد الذي يدربه الايطالي جيانفرانكو زولا للهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام ضيفه بولتون واندرارز.

أحرز كيفن ديفيز هدف التقدم لبولتون في الدقيقة 30 واضاف جاري كاهيل الهدف الثاني بعد اربع دقائق.

وقلص كارلتون كول الفارق بتسجيله هدف وست هام الوحيد في الدقيقة 68 قبل ان يؤكد ماثيو تيلور فوز بولتون باحرازه الهدف الثالث قبل النهاية باربع دقائق.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد بولتون الى سبع نقاط من سبع مباريات فيما تجمد رصيد وست هام عند 12 نقطة في المركز السادس.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
سبووورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى