أخبار الرياضة

برشلونة يتألق ويسحق اتليتيكو مدريد في الدوري الاسباني لكرة القدم

أحرز برشلونة خمسة أهداف في الشوط الاول ليحقق فوزا كبيرا على ضيفه اتليتيكو مدريد بستة أهداف مقابل هدف واحد يوم السبت ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.
وانفرد فياريال بصدارة ترتيب الدوري الاسباني بعد فوزه على ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة أُخرى أقيمت يوم السبت.

وفي مباراة كان من المتوقع أن تشهد ندية باستاد نو كامب أحرز برشلونة ثلاثة أهداف في أول تسع دقائق مهدت الطريق أمام الفريق القطالوني لتحقيق انتصار سهل على اتليتيكو مدريد الذي حقق الاسبوع الماضي فوزه الثاني في دوري أبطال اوروبا عندما تغلب على اولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وضع المدافع المكسيكي رفائيل ماركيز فريقه برشلونة في المقدمة بعد ثلاث دقائق من البداية من ضربة رأس قبل أن يضيف مهاجم منتخب الكاميرون صمويل ايتوو الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة صانع اللعب الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي في الدقيقة السادسة.

وسجل ميسي بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة التاسعة عندما سدد كرة من ركلة حرة مباشرة في شباك الفرنسي جريجوري كوبيه حارس اتليتيكو مدريد في الوقت الذي كان لاعبو الفريق الزائر ما زالوا يستعدون لتشكيل الجدار الدفاعي.

وقلص الارجنتيني ماكسي رودريجيز قائد اتليتيكو مدريد الفارق بتسجيله الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 13 لكن سرعان ما وسع ايتوو الفارق مرة أخرى عندما أحرز الهدف الرابع للفريق القطالوني في الدقيقة 18 بعد أن راوغ المدافع التشيكي توماس يوفالوسي ببراعة داخل منطقة الجزاء.

وأهدر ميسي فرصة تسجيل هدف رائع بعد هجمة مرتدة سريعة قبل أن يضيف الايسلندي ايدور جوديونسن الهدف الخامس في الدقيقة 28 من متابعة لتسديدة مرتدة من القائم الأيسر.

ودفع بيب جوارديولا مدرب برشلونة بمهاجمه الفرنسي تييري هنري بدلا من ايتوو في الشوط الثاني وأكمل مهاجم ارسنال الانجليزي السابق سداسية الفريق القطالوني في الدقيقة 73.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الانتصار الى 13 نقطة وتقدم الى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن فياريال الذي حول تأخره بهدف أمام ريال بيتيس الى فوز لينفرد بالصدارة.

وتقدم ريال بيتيس عبر لاعبه تاميا في الدقيقة 21 قبل أن يسجل فياريال هدفين في غضون دقيقتين بالشوط الثاني.

وأحرز المدافع جونزالو رودريجيز هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 68 وأضاف خوسيبا لورينتي هدف الفوز لصاحب الارض في الدقيقة 70.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
سبووورت

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى