أخبار الرياضة

ميسي أفضل لاعب في العالم

فاز الارجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2010 في حفل أقيم في زوريخ يوم الاثنين.
وهذه المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها ميسي بالجائزة وتسلمها من بيب جوارديولا مدربه في برشلونة الاسباني بعدما تفوق في الاستفتاء على زميليه في النادي القطالوني اندريس انيستا وتشابي.
وقاد ميسي (23 عاما) برشلونة للفوز بلقب الدوري الاسباني الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي وتصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 34 هدفا لكن كان من المتوقع أن تذهب الجائزة لاحد الثنائي الفائز مع اسبانيا بكأس العالم 2010 بعدما فشل ميسي في الظهور بمستواه في كأس العالم الاخيرة أو تسجيل أي هدف.
وقال ميسي الذي بدا مندهشا مثل الجميع عند الاعلان عن فوزه بالجائزة "كان من الجيد أن اكون هنا مع انيستا وتشابي. اريد تقاسم الجائزة معهما ولم اكن لاحضر هنا بدونهما."
وهذه أول جائزة لافضل لاعب في العالم منذ قرار الفيفا ومجلة فرانس فوتبول بدمج جائزتيهما معا. وكان ميسي فاز بالجائزتين العام الماضي.
وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم ذهبت في اخر أربع مرات اقيمت فيها كأس العالم للاعب من الفريق المتوج باللقب اذ فاز بها البرازيلي روماريو في 1994 والفرنسي زين الدين زيدان في 1998 والبرازيلي رونالدو في 2002 والايطالي فابيو كانافارو في 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى