أخبار الرياضة

المفاجأة لاتسيو يواصل انطلاقته بالدوري الإيطالي على حساب الكبار

ربما لا يكون ترتيب الفرق الحالي بعد مرور خمسة أسابيع على انطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لهذا الموسم متوقعا قبل انطلاقها، ومع ذلك فإن تربع نادي لاتسيو على قمة هذا الترتيب لا يعتبر مفاجأة كبيرة بالنظر إلى العروض الرائعة التي يقدمها على
ويتصدر نادي العاصمة الإيطالية لاتسيو ترتيب الدوري المحلي حاليا برصيد 12 نقطة من خمس مباريات ولديه فارق أهداف كبير حيث سجل 13 هدفا فيما دخل مرماه ستة أهداف فقط.

ونجح لاتسيو في إسعاد جماهيره بتقديم فريق مكون من لاعبين شباب بقيادة الأرجنتيني المنضم حديثا لصفوفه ماورو زاريتي /21 عاما/ متصدر قائمة الهدافين بالدوري الإيطالي برصيد ستة أهداف.

كما ظهر زميله المقدوني بخط الهجوم جوران بانديف /25 عاما/ بمستوى رائع حتى الآن وسجل أربعة أهداف مع استمرار ترقب مدرب الفريق ديليو روسي لعودة المهاجم المخضرم توماسو روكي من الإصابة.

وحاول روسي تهدئة الحماس الزائد الذي بدأ يشتعل بين لاعبي الفريق ودفعهم إلى التحدث عن إمكانية إحراز اللقب وذلك بعد فوز لاتسيو 3/1 على تورينو في مباراته السابقة بالدوري والذي تلى فوزه الساحق 3/ صفر على فيورنتينا بالمنافسات نفسها.

وقال روسي: "إنني سعيد لأنني أدرب لاعبين يفكرون في أقصى النتائج التي يمكن تحقيقها.. ولكن في رأيي الخاص، يجب تحقيق الأهداف التي تضعها لنفسك، لا أن تعلن عنها. من الناحية النظرية، توجد العديد من الفرق الأكثر منا قوة.. هذا بخلاف أن لاعبينا مازالوا يافعين ومندفعين إلى حد ما".

كما لا يعتبر المركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي حاليا مفاجأة كبيرة مع وجود الشجاع نابولي فيه برصيد 11 نقطة.

فمازال نابولي هو الفريق الوحيد الذي لم يمن بأي هزائم حتى الآن بالموسم الحالي من الدوري الإيطالي إلى جانب يوفنتوس الذي جمع تسع نقاط حتى الآن بالتساوي مع كل من آيه سي ميلان وأتالانتا وباليرمو الذي سيلتقي به يوفنتوس بعد غد الأحد ضمن منافسات الأسبوع السادس من الدوري المحلي.

أما أكثر ما استبعدته التوقعات والتكهنات الخاصة بالدوري الإيطالي قبل انطلاق الموسم الجديد منه فهي العروض الباهتة لحامل اللقب إنتر ميلان تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبعدما قدم إنتر أداء عاديا في مبارياته الأربع الأولى بالموسم وحالفه الكثير من الحظ فيها مني الفريق بهزيمته الأولى في الموسم أمام جاره وخصمه اللدود ميلان بنتيجة صفر/ 1 وبعدها تعادل 1/1 في منتصف الأسبوع مع فريق فيردر بريمن الألماني ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو: "ليس من الصائب أن نتحدث عن وجود أزمة في إنتر.. ولكن يمكن أن نتحدث عن أسبوع سيء تعرض الفريق فيه لهزيمة وتعادل ولكنه بقي مع ذلك محتفظا بوضعه الإيجابي. والآن علينا أن نفوز في مباراتنا التالية أمام بولونيا (غدا السبت)".

وأضاف: "لا تعجبنا النتيجة التي حققناها (أمام بريمن). ولكن، كما فعلنا بعد مباراة الدربي عندما لم نحول هزيمتنا إلى مأساة ، فإننا لن نفعل ذلك الآن أيضا".

وتأتي مباراة إنتر أمام بولونيا المتأهل هذا الصيف إلى دوري الأضواء عقب مباراة لاتسيو أمام الوافد الجديد الآخر على الدرجة الأولى ، مع ليتشي ، في اليوم نفسه.

ويحل فريق كاتانيا ، ثالث الدوري الإيطالي مناصفة مع أودينيزي وإنتر برصيد عشر نقاط لكل منهم ، ضيفا على ريجينا يوم الأحد.

أما نادي العاصمة الآخر ، روما ، الذي جمع سبع نقاط فقط بهذا الموسم بعدما منى بهزيمتين في مبارياته الخمس الأولى فقد حصل على دفعة معنوية كبيرة بتغلبه على مضيفه الفرنسي بوردو 3/1 ضمن منافسات دوري الأبطال هذا الأسبوع. ويسعى روما الآن لاستعادة توازنه بالدوري المحلي عندما يحل ضيفا على سيينا بعد غد.

وفي بقية مباريات الأحد بالدوري الإيطالي يلتقي كييفو فيرونا مع فيورنتينا وأتالانتا مع سامبدوريا وأودينيزي مع تورينو وجنوة مع نابولي وكالياري مع ميلان.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى