أخبار الرياضة

المصنفون الأوروبيون يردون على التحدي الياباني ببطولة طوكيو

أطاح الأسباني ديفيد فيرير المصنف الأول والفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الرابع اليوم الخميس بآخر ممثلين للبلد المضيف في بطولة اليابان المفتوحة للتنس ليتأهلا سويا إلى دور الثمانية من البطولة.
وواصل الأسباني فيرير حامل لقب بطولة اليابان المفتوحة محاولاته لاستعادة توازنه عقب خروجه من الدور الأول لبطولة بكين في الأسبوع الماضي بتغلبه اليوم على الياباني تاكيو سوزوكي 4/6 و6/3 و6/2 معوضا تخلفه بمجموعة في بداية المباراة.

بينما أنهى الفرنسي جاسكيه المصنف الرابع بالبطولة اليابانية المسيرة الرائعة للصاعد المقيم في ولاية فلوريدا الأمريكية كي نيشيكوري بتغلبه عليه 6/1 و6/2 .

في الوقت نفسه، واصل فيرير المصنف الخامس على العالم مساعيه لحجز مكان ببطولة كأس الأساتذة الختامية للموسم في شنغهاي والتي خسر مباراتها النهائية في العام الماضي أمام السويسري روجيه فيدرر.

لكن اللاعب الأسباني أكد أيضا أن أكثر ما يعنيه الآن هو تحسين مستوى أدائه استعدادا للمشاركة في موسم بطولات الملاعب المغلقة في أوروبا.

ويواجه فيرير في دور الثمانية من بطولة طوكيو اختبارا صعبا أمام الأرجنتيني المتألق خوان ديل بورتو فيما يمكن اعتباره تجربة محتملة لنهائي بطولة كأس ديفيز لفرق الرجال بين أسبانيا والأرجنتين الذي تستضيفه الأخيرة في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وخلال مباراة اليوم، تقدم فيرير 3/1 في المجموعة الثانية على سوزوكي بعدما كسر إرساله في البداية ليحكم سيطرته على المباراة ساعيا لتعويض خسارته للمجموعة الأولى.

واعترف فيرير قائلا: "لقد فاجأني تاكيو بمباراة صعبة .. أصبح تركيزي أفضل عندما كسرت إرساله في المجموعة الثانية.. سهل هذا الأمر من مهمتي في المجموعة الثالثة".

وأنهى فيرير المباراة بإرسال ساحق كان الثالث له فقط في المباراة مقابل تسع ضربات إرسال ساحقة لمنافسه الياباني.

وفاجأ المصنف التاسع بالبطولة اليابانية التشيكي توماس بيرديتش اللاعب الأسباني تومي روبريدو المصنف السادس بالبطولة نفسها بالفوز عليه 7/6 (8/6) و6/2 .

بينما أطاح الألماني راينر شوتلر ، الذي تأهل للدور قبل النهائي من بطولة ويمبلدون هذا العام ، باللاعب الروسي ميخائيل يوجني المصنف الثامن بطوكيو من منافسات البطولة بتغلبه عليه 6/3 و6/7 (10/12) و6/4 .

وفي منافسات السيدات، تغلبت الدنماركية كارولين فوتسنياكي المصنفة الأولى بالبطولة على اليابانية آيومي موريتا 6/2 و6/2 لتتأهل بسهولة إلى دور الثمانية.

كما فجرت الأسترالية سامانثا ستورسر مفاجأة بفوزها على الأسبانية أنابيل ميدينا المصنفة الثانية بالبطولة 6/1 و7/5 .

وفي مباريات أخرى، فازت الكندية ألكسندرا فوتسنياك المصنفة الثامنة في طوكيو على اليابانية ريوكو فودا 6/1 و6/1 . وفازت التشيكية كلارا زاكوبالوفا على البولندية مارتا دوماتشوفسكا 6/3 و6/ صفر.

كما فازت الروسية أناستازيا بافليوتشينكو على اليابانية ريتا فوجيوارا 6/2 و6/4 .

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
كووورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى