أخبار الرياضة

الدوري الإنكليزي: أرسنال يقتنص المركز الثاني بثلاثية في تشيلسي

أقتنص فريق أرسنال المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب علي ضيفه تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في دربي لندن الذي جمعهما مساء الاثنين ضمن مباريات الجولة الـ19 من مسابقة البرمييرليج.
وتقدم أرسنال بهدف في الشوط الأول سجله ألكسندر سونج بيلونج في الدقيقة 44 .
وفي الشوط الثاني أضاف سيسك فابريجاس وثيو والكوت الهدفين الثاني والثالث لأرسنال في الدقيقتين 51 و53 قبل أن يرد تشيلسي بهدفه الوحيد وسجله برانيسلاف ايفانوفيتش في الدقيقة 57 .
ورغم سيطرة أرسنال على مجريات اللعب بشكل أكبر ، تساوى الفريقان في الفرص التهديفية في الشوط الأول حيث أهدر النجم الإيفواري ديديه دروجبا فرصتين لتشيلسي كما أهدر سمير نصري وروبين فان بيرسي فرصتين لأرسنال.
ولكن قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول افتتح سونج التسجيل لأرسنال.
وجاء هدف سونج ليشكل أزمة لتشيلسي ويقلص أماله في الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية ، وسريعا ما ازدادت الأمور سوءا بالنسبة لتشيلسي في الشوط الثاني عندما أضاف فابريجاس ووالكوت الهدفين الثاني والثالث لأرسنال.
وسجل ايفانوفيتش هدف حفظ ماء الوجه لتشيلسي في الدقيقة 57 ، وبعدها دافع أرسنال عن شباكه بقوة ليخرج من المباراة فائزا ويوجه إنذارا لمنافسيه بأنه منافس قوي على اللقب.
واستعاد المدفعجية المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة متفوقاً بفارق الأهداف على مانشستر سيتي ومتأخراً بنقطتين عن المتصدر مانشستر يونايتد في حين بقي تشيلسي في المركز الرابع برصيد 31 نقطة.
وغاب الفوز عن تشيلسي في مباريات البريميرليج للمرة السادسة على التوالي.
ويمتلك أرسنال وتشيلسى مباراة مؤجلة بينما يمتلك مانشستر يونايتد المتصدر مباراتين مؤجلتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى