شباب وتعليم

جامعة حلب تستضيف فعاليات الورشة العلمية للأولمبياد العلمي السوري لفرعي حلب وادلب

استضافة كلية العلوم الأساسية بجامعة حلب صباح أمس السبت الفرق العليمية للأولمبياد العلمي السوري في مواد ( الكيمياء – الفيزياء – الرياضيات ) لفرعي حلب وادلب , حيث بلغ عدد المشاركين الطلاب 31 شاب وشابة خضعوا
  لاختبارات الأولمبياد على ثلاث مراحل متعاقبة .. 

وذكرت السيدة ملك الشوا الموجهة الأولى لمادة الفيزياء والكيمياء في وزارة التربية عضو اللجنة العلمية المركزية للهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري والمشرفة على المركز .. 

بأنها ومن خلال لقاءها مع الفرق العلمية الفرعية لمحافظتي حلب وادلب تمت المناقشة حول أهداف الورشة والعمل على توضيح حلول الأسئلة ومضمونها والاهتمام بالموضوعات المحددة في مادتي الفيزياء والكيمياء من أجل تنمية مهارات تفكير الطالب بهاتين المادتين .. 

وأشارت بحديثها " بأنه تم توزيع الموضوعات على مدار أعمال الورشة التي تستمر حتى 13/1/2011 يوم السبت من كل أسبوع " .. 

وحول تفاعل المشاركين وسويتهم أكدت الشوا بقولها " إن الاهتمام واضح وقد تم توجيه الطلاب إلى طريقة التعامل مع المادة للحصول على نتائج مرجوة جيدة تخدم طموحنا في الأولمبياد العلمي " .. 

السيد مصطفى القاسم مدير التربية المساعد للتعليم الثانوي ( عضو قيادة فرع الشبيبة بحلب ) أشار من خلال حديثه مع المشاركين واللجان العلمية المشاركة بأعمال الورشة عن تفاؤله وحصره بأن تحقق الفرق العلمية نتائج جيدة من خلال المشاركة بالأولمبياد العلمي السوري على المستوى الوطني , مشيراً إلى أن مديرية التربية حريصة على توفير كافة عوامل النجاح لهذه التظاهرة العلمية حيث واكبت المديرية الأولمبياد مع إنطلاقها على مستوى الوحدات ثم على مستوى الروابط وانتهاءً بالتصفيات الفرعية التي تم من خلالها تشكل الفرق العلمية على مستوى المحافظة .. 

السيد أحمد دهان رئيس مكتب المعلوماتية والتقانة بفرع شبيبة حلب تحدث من خلال حواره مع المشاركين عن تجربة المنظمة في مجال الأولمبياد العلمية وتطورها والذي جاء نتيجة تظافر الجهود بين فرع الشبيبة ومديرية التربية وجامعة حلب , حيث قدمت جميع المؤسسات العلمية والتربوية خدماتها وإمكانياتها بهدف تشكيل وتأهيل فرق علمية قادرة على تطوير ذاتها من خلال البحث العلمي والمراجع وفتح آفاق الحوار مع اللجان العلمية والمختصيين في هذا المجال .. 

ونوه بأن نتائج العمل المتواصل هو النجاح وطريق النجاح يبدأ ببذل الجهد والتعب الذي ما يلبس أن يزول مع إشراق بوادر النجاح , مؤكداً بالوقت نفسه بأن الفرق العلمية لفرع حلب والذي بلغ عددهم 16 شاب وشابة تم تصفيتهم من خلال سلسلة من الاختبارات الأولمبية بدأت في المرحلة الأولى بمشاركة 3328 مشاركاً . 

وقد حضر أعمال الورشة السيد سامر حلاق مدير التربية المساعد للتعليم الأساسي والدكتور جمال حمندوش رئيس قسم الرياضيات والدكتور مصطفى أفيوني رئيس قسم الفيزياء والدكتور محمد سماني مسؤول البحث العلمي بكلية العلوم الأساسية بجامعة حلب , والمنسوقون الأوائل في مديرية التربية لمواد ( الفيزياء – الكيمياء – الرياضيات ) ونخبة من المدرسين في الحقل التربوي . 

لقاء عضو اللجنة العلمية المركزية للهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري مع اللجان العلمية بحلب

بواسطة
نزار جبسة
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى