اقتصاديات

توقيع عقد توسيع المنطقة الحرة السورية الأردنية

وقعت شركة المنطقة الحرة السورية الاردنية أمس مع الشركة العامة للطرق والجسور في سورية عقد توسيع المرحلة الاولى في المنطقة لانشاء طرق وساحات رئيسية بكلفة 200 مليون ليرة وبمدة تنفيذ تصل إلى 180 يوما.
وقال حسن الخيرات مدير عام المنطقة الحرة في تصريح لسانا ان اختيار شركة الطرق والجسور السورية لتنفيذ المشروع يأتي بناء على العرض المميز الذي قدمته الشركة رغم ان المنطقة استدرجت عروضا عالمية مشيرا إلى تنفيذ شركة الطرق والجسور لأعمال سابقة في المنطقة بمستوى عال وحرفية ووفق المدد العقدية المحددة.

ولفت الخيرات إلى تنفيذ مجموعة أعمال خلال السنوات الثلاثة القادمة بكلفة 400 مليون ليرة مبينا ان المنطقة ابرمت عقودا مع المستثمرين لتسليمهم المقاسم خلال مدة اقصاها 6 اشهر وهي المدة التي ينتهي بها العمل في مشروع التوسعة.

وأوضح أن عدد طلبات الاستثمار في منطقة التوسع بلغ 780 طلبا في الاقسام التجارية والصناعية ومعارض السيارات مضيفا ان المنطقة باشرت منذ منتصف الشهر الماضي بتاجير حوالي 400 دونم من أصل 3000 دونم هي مساحة التوسعة في المنطقة التي جذبت مستثمرين من تركيا واوروبا واسيا وبعض الدول العربية.

من جانبه اوضح المهندس عبد الناصر خليل مدير عام الشركة العامة للطرق والجسور ان العقد يتضمن قيام فرع الشركة بدرعا بتنفيذ الطريق الرئيسي والطريق الامني الالتفافي حول المنطقة مؤكداً أن هذا التوسع يلعب دورا حيويا في زيادة الاستثمار بالمنطقة الحرة وتقديم خدمات البنى التحتية للمستثمرين.

بدوره قال المهندس محمد الزعبي مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور بدرعا ان الفرع سيباشر بتنفيذ التوسعة الاسبوع القادم موضحا ان المشروع بطول 9 كيلومترات بمواصفات عالمية حيث سيقسم العمل على ورديتين مدة كل منهما 12 ساعة بما فيها أيام العطل الرسمية لضمان تسليم المشروع في وقته المحدد وبالمواصفات المتفق عليها.

يشار إلى أن مساحة المنطقة الحرة السورية الاردنية المشتركة تبلغ 6500 دونم بينما تبلغ مساحة القسم المستثمر منها حاليا 2500 دونم حيث وصلت نسبة الاشغالات إلى 100 بالمئة كما يبلغ عدد الشركات المستثمرة من مختلف الجنسيات فيها 393 شركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى