اقتصاديات

تعزيز الزراعة المستدامة في المنطقة العربية بورشة عمل

بدأت اليوم في مركز رضا سعيد للمؤتمرات فعاليات ورشة العمل الأولى لمشروع تعزيز الزراعة المستدامة في المنطقة العربية التي تنظمها جامعة دمشق كلية الزراعة بالتعاون مع الجامعتين الألمانيتين كوبتوس للعلوم وفيهن شتيفن للعلوم التطبيقية.
وستركز الورشة خلال فعاليتها على مسح الواقع الزراعي في سورية ودول المنطقة وكيفية مساندة ودعم المرحلة الانتقالية من الزراعة التقليدية للزراعة المحافظة وإمكانية دمجها في الزراعة التقليدية ووضع الزراعة المستدامة والتحديات التي تواجهها في المنطقة وكيفية تضمين مفاهيم هذه الزراعة في المناهج التعليمية لكليات الزراعة بالجامعات السورية وعقد دورات تدريبية للمختصين.

وقال الدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق إن مشروع تعزيز الزراعة المستدامة في المنطقة العربية يقع في صلب الاهتمامات الوطنية معربا عن أمله في أن يمكن المشروع من إحداث وافتتاح ماجستير مشترك في كلية الزراعة بجامعة دمشق في تخصص الزراعة المستدامة.

يشارك في الورشة التي تستمر ستة أيام الجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأردنية ووكالة التنمية الألمانية جي تي زد والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة إيكاردا والمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة أكساد.

المصدر
الوكالة العربية للأنباء - سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى