اقتصاديات

برميل النفط في تراجع في الاسواق الاسيوية بسبب قلق لجهة الطلب

اتجهت اسعار برميل الخام الجمعة الى التراجع في المبادلات الالكترونية في آسيا مع استمرار القلق بشأن مستوى الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة، بحسب متعاملين.
وفي
المبادلات الصباحية تراجع سعر برميل الخام المرجعي الخفيف (سويت لايت كرود) تسليم كانون الثاني/يناير 63 سنتا عند 75,83 دولارا في حين خسر خام بحر الشمال (برنت) 44 سنتا عند 77,92 دولارا. وتراجع سعر الخام بشكل خفيف الخميس في نيويورك بعد حصة متذبذبة خصوصا بسبب ضعف الطلب ووفرة العرض في الولايات المتحدة.
وفي سوق نيويورك للتبادلات التجارية (نايمكس) انهى برميل الخام المرجعي الخفيف تسليم كانون الثاني/يناير التعاملات عند 76,46 دولارا متراجعا 14 سنتا مقارنة باغلاق الاربعاء. وفي لندن كسب برميل برنت تسليم كانون الثاني/يناير 48 سنتا عند 78,36 دولارا.
وارتفعت مخزونات النفط الخام بشكل كبير الاسبوع الماضي في الولايات المتحدة وكذلك مخزونات البنزين، بحسب ارقام وزارة الطاقة الاميركية التي نشرت الاربعاء. وحدها مخزونات المنتجات المكررة تراجعت غير انها ظلت فوق مستوى معدلاتها في السنوات الاخيرة. وتراجع استهلاك الاميركيين في الاسابيع الاربعة الاخيرة ب 3,2 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى